رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يقرر إعادة فتح الحدود البرية مع تونس وليبيا!

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يقرر إعادة فتح الحدود البرية مع تونس وليبيا!

قرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إعادة فتح الحدود البرية مع تونس وليبيا، للقيام بعمليات التصدير التي تتم بالعملة الصعبة.

وحسب ما ذكرته إذاعة “موزاييك أف أم” التونسية، فقد أبلغ الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، وزير الداخلية كمال بلجود بموافقة الرئيس عبد المجيد تبون إعادة فتح الحدود البرية في المجال التجاري فقط.

وذكرت “موزاييك” أن المراسلة التي وجهت إلى وزير الداخلية صدرت بتاريخ 14 مايو الجاري، تحت عنوان “فتح المعابر الحدودية لأغراض تجارية”.

ولا تزال الحدود البرية لتنقل المسافرين مغلقة، منذ بداية جائحة كورونا في مارس 2020، ومؤخرا أصدرت السلطات الجزائرية قرارا استثنائيا لفتح المعابر الحدودية البرية للجزائريين المقيمين بتونس، وللتونسيين المقيمين في الجزائر.

من جهة أخرى قال السفير الجزائري في تونس عزوز بعلال في تصريح لموقع “حقائق أون لاين” إن سبب تواصل غلق الحدود هو صحي بالأساس ويعود إلى إجراءات التوقي من فيروس كورونا.

وفي رده عن سؤال إن كانت هناك أسباب أعمق من ذلك تستدعي تواصل غلق الحدود، نفى السفير عزوز بعلال ذلك، مجددا تأكيده أن الأسباب صحية فقط.

جدير بالذكر، فقد أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في وقت سابق خلال زيارته التي قادته إلى دولة تونس، أن قرار فتح الحدود البرية مع دولة تونس مرتبط بتلقي الجزائريين لقاح كورونا داعيا إلى تفعيل الجواز الصحي في هذا الشأن.

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

تعليق واحد

  1. احسن مافعل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!