رئيس الجزائر عبد المجيد تبون يخطط لزيارة دولة إلى إيطاليا في نوفمبر المقبل

رئيس الجزائر عبد المجيد تبون يخطط لزيارة دولة إلى إيطاليا في نوفمبر المقبل
 

أخبار بلا حدود- أفادت مصادر إعلامية، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون سيقوم بزيارة دولة إلى إيطاليا، في شهر نوفمبر المقبل.

وكشف سفير الجزائر لدى روما عبد الكريم طواهرية، في حوار مع وكالة “نوفا” الإيطالية، أن الرئيس عبد المجيد تبون يعتزم زيارة روما في نوفمبر المقبل.

وقال طواهرية، “إننا نشهد فترة غير مسبوقة في العلاقات بين البلدين تدل على التفاهم المتبادل والعلاقات الودية بين رئيسينا”.

وتابع السفير الجزائري: “ومن المقرر أن يسافر رئيس الجزائر إلى روما اعتبارًا من 2 نوفمبر ليحل ضيف الشرف في النسخة التاسعة من “حوارات المتوسط”، المؤتمر الدولي الذي أطلقته إيطاليا في عام 2015، مضيفا بهدف طموح يتمثل في “تجاوز الفوضى” واقتراح “جدول أعمال إيجابي” في منطقة البحر الأبيض المتوسط الموسع، المقرر هذا العام في 2 و 3 نوفمبر”.

وأورد المتحدث: “نستعد لأسبوع الثقافة الجزائرية في إيطاليا الذي سيقام في أربع مدن: ميلان وروما ونابولي وفلورنسا، نحن نعمل على ضمان تزامن هذه الأيام مع زيارة الرئيس تبون”.

وقال طواهرية أيضا: “كما تتزامن زيارة رئيس الجزائر مع احتفالات العيد الوطني الجزائري التي تقام خلال الأسبوع الأول من نوفمبر صدفة مهمة ورمزية وليست مصادفة”.

وأشار المتحدث إلى أن “هناك انسجام وتقارب في وجهات النظر بين قادتنا حول القضايا الإقليمية والدولية”.

وأردف قائلا: “منذ عام 2021، نعيش في فترة من العلاقات الاستثنائية التي تفوق تقريبًا أي اتصال آخر مع بقية العالم”.

وتابع: “أصبحت إيطاليا الشريك الرئيسي للجزائر على نطاق عالمي”، لافتا إلى أن الجزائر “وقفت إلى جانب إيطاليا خلال الأزمة الأخيرة في أوكرانيا، مما يدل على شراكة قوية وموثوقة”.

وأعرب سفير الجزائر بروما عن إمتنانه لإيطاليا على دعمها الودي، خاصة خلال التسعينيات، عندما كانت واحدة من الدول القليلة التي دعمتنا في تلك الفترة الصعبة.

وقام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يوم 23 ماي من الشهر الجاري، بزيارة دولة إلى البرتغال، دامت يومين، على رأس وفد وزاري هام.

رئيس الجزائر يختتم زيارته الرسمية إلى البرتغال بتوقيع اتفاقيات وتعزيز العلاقات الثنائية

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!