أخبار عاجلة

حسمٌ نهائي: لا استيراد مواشي رومانية لعيد الأضحى في الجزائر

حسمٌ نهائي لا استيراد مواشي رومانية لعيد الأضحى في الجزائر!
 

أخبار بلا حدود- حسم وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، الجدل الدائر حول عملية استيراد المواشي الرومانية كأضاحي لعيد الأضحى المبارك، مؤكداً عدم وجود أي عملية استيراد من هذا النوع.

وخلال زيارته اليوم إلى ولاية البويرة، أكد الوزير شرفة أن “المنتوج الوطني للمواشي يغطي الطلب بشكل كافٍ لتلبية احتياجات الجزائريين خلال عيد الأضحى المبارك، رغم ارتفاع الأسعار هذا العام”.

وتأتي هذه التصريحات من الوزير شرفة لطمأنة المستهلكين الجزائريين وتأكيد قدرة السوق المحلية على توفير احتياجاتهم من الأضاحي خلال العيد، دون الحاجة إلى اللجوء إلى الاستيراد.

وعلى الرغم من تأكيد الوزير على كفاية المنتج الوطني، إلا أنه أقر بارتفاع أسعار المواشي هذا العام، مُحذراً من بعض الممارسات غير القانونية، مثل المضاربة والاحتكار، التي قد تُساهم في زيادة الأسعار.

ودعا الوزير شرفة المواطنين إلى الإبلاغ عن أي ممارسات غير قانونية تُلاحظ في الأسواق، مؤكداً على استعداد السلطات للتدخل ومكافحة هذه الظواهر.

وتُعزى أسباب ارتفاع أسعار المواشي هذا العام إلى عدة عوامل، منها ارتفاع أسعار الأعلاف وارتفاع تكاليف النقل، إضافة إلى نقص بعض أنواع الأعلاف في السوق.

ويُنصح المستهلكين بالتخطيط مسبقاً لشراء أضاحي العيد، ومقارنة الأسعار بين مختلف المحلات التجارية، وشراء الأضاحي من مصادر موثوقة.

كيف تختار أضحية سليمة؟ نصائح لتفادي الغش واختيار أفضل الخراف في الجزائر

شاهد أيضاً

الديوان الوطني للأرصاد الجوية يحذر من تساقط أمطار رعدية غزيرة على الولايات الوسطى والشرقية

الديوان الوطني للأرصاد الجوية يحذر من تساقط أمطار رعدية غزيرة على الولايات الوسطى والشرقية

أخبار بلا حدود- أصدر الديوان الوطني للأرصاد الجوية تنبيهًا من المستوى الأول يُحذّر فيه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!