حركة مجتمع السلم: تصدر بيانا شديد اللهجة وتحذّر

حركة مجتمع السلم تصدر بيانا شديد اللهجة وتحذّر

أخبار بلا حدود – أصدرت حركة مجتمع السلم، الأربعاءن بيانا شديد اللهجة بخصوص الوضع السياسي الاجتماعي الوطني والدولي، محذرة من خطورة زيارة الحاخام الأكبر لفرنسا، حاييم كورسيا، وهو موالي للكيان الصهيوني إلى الجزائر.

وحملت حمس في بيانها الذي وقعه رئيس الحركة عبد الرزاق مقري، الحكومةَ حالة الإخفاق فيما يتعلق بمخططات مواجهة المخاطر الطبيعية، ومنها: الحرائق، وتثمن حملات التضامن والهبَّات الشعبية في مثل هذه الكوارث، ونكرِّر مطالباتنا بالتحقيق ومصارحة الرأي بحقيقة ذلك، وأن يتحمل البرلمان مسؤوليته في تحقيق أدوات الرقابة .

وبشأن الدخول الاجتماعي، حذرت حمس من خطورة الوضع الاجتماعي، بارتفاع الأسعار وانهيار القدرة الشرائية للمواطن، وحالة الارتباك والتخبُّط في رزنامته.

كما نبهت الحركة إلى عودة شبكات الفساد والانتشار له في مختلف المجالات، وتفشِّي الرشاوي في خدمة مصالح المواطنين.

وبخصوص زيارة الرئيس الفرنسي والوفد المرافق له للجزائر، قالت حمس أنها تستغرب الحركة حالة الارتباك وعدم الاستقرار والوضوح التي تكتنف ملف العلاقات مع فرنسا، بين أقصى درجات التوتر وأقصى درجات التقارب بما يدل على غياب الرؤية أو صراع المصالح واللوبيات.

وأوضحت أنه:” من مسؤولية السلطات تقييم ماذا حققت الجزائر من مصالح بالعلاقات المتميزة مع فرنسا، بالنظر للاستفادات الكبرى التي حققها هذا البلد أثناء البحبوحة المالية قبل الحراك الشعبي على حساب المصلحة الوطنية الجزائرية، والتي تقتضي المسؤولية البحث على علاقات خارجية مع كل الدول على أساس الندية والمصالح الحقيقية والاحترام المتبادل، وأن يضرب على يد اللوبيات التي تشتغل من أجل المصالح الأجنبية حيثما كانت.
_ تتحفظ الحركة على عدم مصارحة الرأي العام الوطني حول حقيقة وخلفيات وأجندات مثل هذه الزيارات، والذي يقتضي مراجعة الأداء الإعلامي الرسمي”.

كما حذّرت الحركة إلى خطورة مرافقة رجل الدِّين الحاخام الأكبر لفرنسا، حاييم كورسيا، وهو موالي للكيان الصهيوني. من استغلال مثل هذه الزيارات الديبلوماسية من دولةٍ تدَّعي اللائكية، والمكر في التوظيف السياسي لها، والتي تحمل خلفيات الحركى من يهود الجزائر، ومحاولات الاختراق الخطير في موضوع التطبيع، والذي تلعب فيه فرنسا دور الأداة الراعية والحامية له.

وأكدت أن تصريحات هذا الحاخام عشية زيارته للجزائر هي تصريحات استفزازية خطيرة، تمسُّ بالموقف الرسمي الجزائري ضدَّ التطبيع، تقتضي الرَّد عليه، ومنعه من دخول الجزائر..

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!