جهود أمنية متواصلة في ولاية الجلفة: محاربة الجريمة وتوعية الجمهور

جهود أمن ولاية الجلفة في محاربة الجريمة وتعزيز الوقاية الاجتماعية
 

أخبار بلا حدود- تواصلت جهود الأمن في ولاية الجلفة بتحقيق نتائج ملموسة في مكافحة الجريمة وتعزيز الوعي الاجتماعي خلال الشهر الماضي. حيث قامت مصالح الشرطة القضائية بمعالجة 401 قضية تورط فيها 517 شخصًا، في خطوة تهدف إلى ضمان أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم.

تتنوع القضايا التي تم التصدي لها، حيث شملت الجنايات والجنح ضد الأموال والممتلكات بنسبة (98) قضية، والجنايات والجنح ضد الأشخاص بنسبة (99) قضية. كما تم التعامل مع (41) قضية تتعلق بالجرائم ضد الشيء العمومي و(145) قضية مرتبطة بجرائم المؤثرات العقلية والمخدرات، بالإضافة إلى قضايا أخرى متعلقة بتكنولوجيا الإعلام والاتصال، والجرائم الاقتصادية والمتاجرة بالمشروبات الكحولية والآداب العامة.

وفي إطار تعزيز الوقاية والتوعية من مختلف الآفات الاجتماعية، نظمت مصالح الأمن حملات تحسيسية للحد من تلك الظواهر الخطيرة. شملت هذه الجهود التوعية بمخاطر المخدرات وسوء استخدام الإنترنت، وشملت مشاركة مختلف الجهات المعنية مثل الدرك الوطني والحماية المدنية والجمعيات الأهلية.

تأتي هذه الجهود في سياق الاهتمام المتزايد بتوجيه وتثقيف الشباب والمجتمع بشكل عام، خاصة التلاميذ والطلاب في المؤسسات التربوية. فقد تم استغلال الفرص التوعوية لتعزيز قيم الأمن والوعي الاجتماعي، وتقديم الدعم اللازم لمن يحتاجونه في هذا الصدد.

بهذه الجهود المتواصلة، تؤكد السلطات المحلية في ولاية الجلفة التزامها الجاد بتعزيز الأمن والسلامة العامة، وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في المنطقة.

تغطية الصحفي هواري ساعد – الجلفة.

حقوق النشر :

إذا كنت تعتقد بأنه قد تم نسخ عملك بطريقة تشكل انتهاكاً لحقوق التأليف والنشر، يرجى إتصال بنا عبر نموذج حقوق النشر.

نموذج الإتصال

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

شاهد أيضاً

نتائج توظيف الأساتذة المتعاقدين عبر منصة وزارة التربية 16 سبتمبر 2024

نتائج توظيف الأساتذة المتعاقدين عبر منصة وزارة التربية 16 سبتمبر 2024

أخبار بلا حدود- سيتم الإعلان عن نتائج توظيف الأساتذة عن طريق التعاقد، للذين تقدموا بطلباتهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!