جنرالين و 03 ضباط مخابرات أمام القضاء العسكري

جنرالين و 03 ضباط مخابرات أمام القضاء العسكري

أخبار بلا حدود – كشفت مصادر إعلامية، أنه من المرتقب أن يمثل جنرالين و ضباط سامون في المخابرات أمام المحكمة العسكرية خلال الفترة المقبلة، في ملفات فساد ثقيلة.

ووفقا لما نقلته صحيفة “الشروق”، فإنه من المرتقب أن يمثل القائد السابق لجهاز المخابرات عثمان طرطاق رفقة 04 ضباط يوم 21 فيفري الجاري، أمام قاضي الحكم لدى المحكمة العسكرية بالناحية الأولى بالبليدة، لمحاكمتهم في ملف الرشاوي والتزوير في الانتخابات التشريعية 2017 ، والابنة المزيفة للرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة نيشيناش زوليخة المدعوة مدام مايا.

وحسب المصدر، فقد برمج قسم الجدولة لدى المحكمة العسكرية بالبليدة، محاكمة الجنرال بشير طرطاق ومن معه يوم 21 فيفري الحالي، حيث يتابع إلى جانب هذا الأخير، ضباط سامون ويتعلق الأمر بجنرال بن.ع ، وضابطين أمنيين برتبة عقيد، إضافة إلى ضابط برتبة رائد، فيما سيمثل شقيق الرئيس السابق السعيد بوتفليقة كشاهد في القضية.

وأفاد ذات المصدر وجهت للمتهمين الـ5 تهم ثقيلة تتعلق بسوء استغلال الوظيفة والإخلال بالإجراءات القانونية الواجب إتباعها في التحقيقات، حيث تتعلق الوقائع بعدم احترام المسار القانوني المعمول به من طرف الضبطية القضائية في إجراء التحقيقات وتحويلها على وكيل الجمهورية للمحكمة العسكرية المختصة إقليميا.

وقد كان قاضي التحقيق العسكري، قد قرر في بداية عام 2021 ضم قضية “الرشاوى و لتزوير في الانتخابات التشريعية 2017″، مع قضي ” زوليخة نشيناش” المدعوة “مدام مايا”.

جدير بالذكر، فيتواجد أزيد من 30 جنرال وجنرال ماجور وعدد من العقداء في السجن العسكري، أغلبهم تم حبسهم منذ وصول الرئيس عبد المجيد تبون إلى سدة الحكم.

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تجتاح غرب الجزائر ابتداءً من فجر الخميس

أمطار غزيرة تجتاح غرب الجزائر ابتداءً من فجر الخميس

أخبار بلا حدود- توقعت مصالح الأرصاد الجوية تساقط أمطار غزيرة على مناطق مختلفة من غرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!