توظيف مدرسي اللغة العربية في فرنسا 2024 | شروط التقديم والمواعيد النهائية

توظيف مدرسي اللغة العربية في فرنسا 2024  شروط التقديم والمواعيد النهائية
 

أخبار بلا حدود- أعلنت المصلحة المكلفة بتعليم اللغة العربية في فرنسا بسفارة الجزائر بباريس، اليوم الثلاثاء عن عملية توظيف مدرسي اللغة العربية في المدارس الابتدائية الحكومية الفرنسية.

ونقل النائب في المجلس الشعبي الوطني عن الجالية يعقوبي عبد الوهاب، عن دائرة تعليم اللغة العربية في فرنسا أن فتح باب التقدم لوظيفة مدرس متعاقد بدوام جزئي (مدفوع الأجر بالساعة) في المدارس الابتدائية الحكومية الفرنسية.

وحُدِّدت فترة إرسال الطلبات بعشرين يوما عمل من تاريخ نشر هذا الإشعار (من 14 جوان إلى 15 جويلية 2024).

وضبطت الدائرة شروط التوظيف، التي تخضع لأحكام المرسوم الوزاري المشترك المؤرخ 14 أوت 2023، الذي يحدد الوظائف والموظفين اللازمين لتشغيل الدائرة المسؤولة عن تدريس اللغة العربية في فرنسا، وكذلك شروط وإجراءات تعيين الموظفين وأجورهم.

والشروط تعني المواطنين الجزائريين المقيمين في فرنسا وأن يكون المترشح مؤهلا بدنيا وذهنيا وأن يكون حاصلا على المؤهلات المطلوبة للالتحاق بالوظيفة المتقدم لها وألا يكون لديه سجل جنائي لا يتعارض مع الوظيفة المتقدم لها وألا يكون قد حُكم عليه في جريمة جنائية وألا يكون قد ارتكب أي فعل يمس بالسيادة الوطنية أو بالمصلحة الوطنية وأن يكون حاصلا على شهادة جامعية جزائرية أو ما يعادلها من المؤهلات في المادة التي يتم تدريسها، إلى جانب حيازة على شهادة المستوى B2 على الأقل لإلمامهم باللغة الفرنسية.

ويُعفى من هذا الشرط حاملي شهادة الدولة أو الدبلوم الوطني في التعليم العالي الفرنسي.

ويتكون ملف الترشح من شهادة الجنسية الجزائرية و شهادة الإقامة ونسخة مصادق عليها من الشهادة أو الدبلوم وشهادة من المستوى B2، على الأقل، في اللغة الفرنسية في حالة عدم وجود دبلوم التعليم العالي الفرنسي ومستخرج من سجل السوابق العدلية ساري المفعول (رقم 3) و شهادة توظيف تشهد على الخبرة المهنية المكتسبة في مجال دراسي معين، إلى جانب شهادة طبية تثبت اللياقة البدنية والعقلية؛ و صورة حديثة لجواز السفر وسيرة ذاتية تتضمن: البيانات الشخصية والخبرة المهنية والتدريب الأكاديمي وما إلى ذلك.

ويرسل ملف الطلب إلى رئيس قسم تدريس اللغة العربية في فرنسا قبل 16 جويلية 2024 (أي بعد 20 يوما من تاريخ الإعلان) على العنوان التالي 171 شارع دو لا كروا- نيفار 75015 باريس.

شاهد أيضاً

بدء عملية توظيف الأساتذة بعقود عمل تفاصيل وشروط التعاقد

بدء عملية توظيف الأساتذة بعقود عمل: تفاصيل وشروط التعاقد

أخبار بلا حدود- أعلنت عدد من المؤسسات الجامعية عن الشروع في عملية تعاقد حاملي الماجستير …

8 تعليقات

  1. انا استاذة اللغة العربية ان شاء الله يكون لي حظ في هذه المسابقة

  2. سلام عليكم انا محمد من مستغانم استاذ لغة عربية في ابتدائي.. اريد أن أهجر هذا البلد الذي فيه ثالوث اسود الفقر الجهل والأمية… لا يوجد قيمة للأستاذ

  3. ان شاء الله مبادرة طيبة

  4. ماستر أدب عربي يارب وفقني لما فيه خير

  5. لدي مستوى ماستر 2 في اللغة العربية

  6. كفاش نسجلو وريلي الله يخليك

  7. انا خريجة ادب عربي ان شاء الله لي حظ في هذه المسابقة

  8. أستاذ ثانوي للغة العربية خبرة اكثر من 13 سنة خبرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!