توسيع دائرة الخدمة العمومية: هيئة وساطة الجمهورية تفتح أبوابها في الجلفة

توسيع دائرة الخدمة العمومية هيئة وساطة الجمهورية تفتح أبوابها في الجلفة
 

أخبار بلا حدود- بمناسبة الاحتفال بالذكرى الرابعة لإنشاء هيئة وساطة الجمهورية، نظّمت مندوبية المحلية لوسيط الجمهورية بالجلفة، صباح اليوم الأربعاء الموافق 21 فيفري 2024م، أبوابًا مفتوحة تحت عنوان “المواطن في صلب إهتمامات الرئيس”، بحضور العديد من الشخصيات البارزة، منهم السيد عمار علي بن ساعد، والي الولاية، ورئيس المجلس الشعبي الولائي، وأعضاء لجنة الأمن للولاية، ونواب البرلمان، والأمين العام للولاية.

تفقّد السيد الوالي مقر المندوبية الولائية لوساطة الجمهورية وتلقى شروحات مفصلة من طرف المندوب الولائي حول كيفية معالجة عرائض المواطنين ومراحل متابعتها بهدف التكفل بها، بالإضافة إلى معالجة العرائض المسجلة بسجل الشكاوي عبر التطبيقة الإلكترونية “تنسيق”.

إنشاء هيئة المندوبية المحلية لوسيط الجمهورية يأتي في إطار استمرار مبادرات الرئيس الجمهورية وتعهده بالنظر إلى احتياجات المواطنين وتحسين الخدمة العمومية من خلال قنوات التنسيق مع وسيط الجمهورية، بناءً على رؤية تفاعلية تعتمد على الرقمنة لتسهيل التنقل وضمان النجاعة والمصداقية في التعامل مع اهتمامات المواطن.

على المستوى المحلي، أكد السيد الوالي على أهمية رقمنة عرائض وشكاوي المواطنين والعمل الجاد في معالجة انشغالاتهم. فقد تم استقبال 4400 عريضة في عام 2021م، بينما انخفض العدد إلى 1886 عريضة في عام 2023م، وتم معالجة 1400 عريضة، ويستمر الجهد المبذول للتكفل بجميع الاحتياجات والمطالب التي يقدمها المواطنون.

هذه الخطوات تعكس التزام الحكومة المحلية والجهوية بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتقديم الدعم اللازم لهم، وتعزز الشفافية والمساءلة في سياق تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

ملتقى وسيط الجمهورية بالجلفة: خدمة المواطن في صدارة الأولويات

تغطية الصحفي هواري ساعد – الجلفة.

حقوق النشر :

إذا كنت تعتقد بأنه قد تم نسخ عملك بطريقة تشكل انتهاكاً لحقوق التأليف والنشر، يرجى إتصال بنا عبر نموذج حقوق النشر.

نموذج الإتصال

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تجتاح غرب الجزائر ابتداءً من فجر الخميس

أمطار غزيرة تجتاح غرب الجزائر ابتداءً من فجر الخميس

أخبار بلا حدود- توقعت مصالح الأرصاد الجوية تساقط أمطار غزيرة على مناطق مختلفة من غرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!