تقارير صحفية: هذا ما ستقدمه الجزائر لتحقيق الوحدة الفلسطينية

تقارير صحفية هذا ما ستقدمه الجزائر لتحقيق الوحدة الفلسطينية

أخبار بلا حدود – أفادت تقارير صحفية فلسطينية، أن الجزائر ستقدم ورقة للجميع في ضوء ما استلمته القيادتها من الفصائل الفلسطينية حول رؤيتها لإنهاء الانقسام.

تأكد بشكل رسمي عقد الجزائر مؤتمر موسع للفصائل الفلسطينية، مطلع الشهر المقبل، في ضوء لقاءاتها الإيجابية التي عقدتها مع وفدين قياديين كبيرين من حركتي فتح وحماس، وذلك ضمن ترتيباتها الخاصة بملف المصالحة الداخلية، قبل عقد القمة العربية القادمة على أراضيها.

وقال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، “إن اجتماع وفد حركته مع القيادة الجزائرية جاء تحضيراً للقاء الفلسطيني الموسع، والذي سيعقد خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل”.

وأعرب القيادي في حركة فتح، على أن الورقة التي ستقدمها الجزائر ستكون “إيجابية” وستساعد في إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأرسلت الحكومة الجزائرية، بواسطة وزير الخارجية رمطان لعمامرة، منذ أسبوعين، إلى فلسطين، أول دعوة رسمية لدولة عربية للمشاركة في القمة العربية المقبلة في الأول من نوفمبر في الجزائر العاصمة.

قال المتحدث باسم “حماس” فوزي برهوم، إن “قيادة حماس تلقت دعوة رسمية، لزيارة الجزائر، للتباحث حول سبل إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني، والوصول إلى المصالحة وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني”.

وفي شهر يناير الماضي، وصل وفد من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” برئاسة رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، إلى الجزائر العاصمة بدعوة من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!