تفاصيل مثيرة: الجزائر تطالب الإمارات بوقف دعم الميليشيات والتدخلات الإقليمية

تفاصيل مثيرة الجزائر تطالب الإمارات بوقف دعم الميليشيات والتدخلات الإقليمية
 

أخبار بلا حدود- كشفت مصادر مطلعة تفاصيل مثيرة قدمتها القيادة الجزائرية للطرف الإماراتي بعد الخطوة التي اتخذها محمد بن زايد تجاه الرئيس تبون وقراره الأخير الموجه للقنوات الإعلامية في دولة الإمارات بضرورة التوقف عن مهاجمة الجزائر مع تعديل خطهم التحريري تجاه كل ما يخص القضايا الجزائرية.

مضيفة ذات المصادر أن الإمارات أصبحت مطالبة أكثر من أي وقت مضى بتجنب العبث مع الجزائر، كما أنها لا يجب أن تكتفي بالتوقف عن حملاتها الإعلامية ضد الجزائر فحسب، بل إن التحركات السياسية الميدانية هي الأمر الوحيد الذي سيعبر عن حسن نوايا أبو ظبي إن وجدت.

وأكدت ذات المصادر أن الإمارات أصبحت ملزمة اليوم بالابتعاد عن العبث مع مصالح الجزائر في المنطقة وأمنها القومي والإقليمي، مضيفة بأن الجزائر طالبت محمد بن زايد بالكف عن دعم نظام المخزن وتسليحه ضد الصحراء الغربية، وتعديل موقفهم من الأزمة في ليبيا، والتوقف بشكل مباشر عن دعم ميليشيات خليفة حفتر، والتوقف عن دعم قوات الدعم السريع في السودان والابتعاد قدر المستطاع عن تغذية الصراع في السودان الشقيق، بالإضافة إلى تورطهم في قضايا أمنية خطيرة في منطقة الساحل.

هذه هي التحركات الميدانية التي يجب أن يتخذها محمد بن زايد بالحسبان، وما عدا ذلك فلا نوايا حسنة من الإمارات تجاه الجزائر.

تفاصيل حصرية: أوامر عليا من محمد بن زايد تغير خطوط الصحافة حول الجزائر

شاهد أيضاً

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

أخبار بلا حدود- وقّع أكثر من 186 ألف شخص على عريضة تطالب بعزل الرئيس الفرنسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!