تصريحات عمار بن جماع ورد فعل عمر هلال: حرب دبلوماسية وجدل في مجلس الأمن الدولي

تصريحات عمار بن جماع ورد فعل عمر هلال حرب دبلوماسية وجدل في مجلس الأمن الدولي

أخبار بلا حدود- في الوقت الذي يقود فيه عمار بن جماع حربًا دبلوماسية كبيرة ضد الكيان الصهيوني وأذنابه داخل مجلس الأمن، ويقوم بتقديم مشاريع دولية نصرة لأهلنا في قطاع غزة مثل وقف القتـ/ـل الهمجي والتهجير القسري ومحـ/ـرقة رفح، يواصل ممثل المغرب في الأمم المتحدة، عمر هلال، صناعة الجدل داخل مجلس الأمن الدولي بتصريحات مثيرة للاشمئزاز.

بدلاً من انتقاد مندوب الكيان الصهيوني بعد إهانته له، راح هلال يتطاول على أسياده داخل المجلس برسالة تم رفضها لتعارضها مع جهود المجلس في مناقشة قضايا مصيرية قدمها بن جماع.

وجه هلال رسالة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي ندد فيها بـ”استغلال الجزائر فترة ولايتها في المجلس لتعزيز موقفها المتحيز بشأن قضية الصحراء الغربية“.

هلال تعرض لانتقادات دولية حادة، حاول بدلاً من ذلك توجيه انتقاد عاجل لجرائـ/ـم الاحتلال الصهيوني في غزة، لكنه جرى في صراع وهمي مع الجزائر وحاول تسويق فشله الدولي باتهام الجزائر باتهامات باطلة.

عمار بن جماع أهان هلال داخل المؤسسة الدولية، معرضاً نظام المخزن إلى إحراج دولي كبير بسبب مواقفه الفارغة من التضامن مع القضايا العربية.

في حين تقود المجموعة العربية بقيادة الجزائر جهوداً دولية لتجـ/ـريم وإدانة النتن ياهو، يخرج هلال مجدداً عن موقف المجموعة العربية في خرجة أثارت العديد من الاستفهامات.

بتمويل إماراتي: المغرب يبرم أكبر صفقة أسلحة في تاريخه بشراء 131 طائرة F-16

شاهد أيضاً

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

أخبار بلا حدود- وقّع أكثر من 186 ألف شخص على عريضة تطالب بعزل الرئيس الفرنسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!