تراجع أسعار النفط وتتوجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الخامس

تراجع أسعار النفط وتتوجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الخامس
 

أخبار بلا حدود- تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة 28 جويلية (2023) بسبب عمليات جني الأرباح، إلا أنها تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي.

يأتي ذلك بعد بيانات اقتصادية قوية في الولايات المتحدة وتكهنات بشأن إجراءات التحفيز الصينية التي تمهد لزيادة الطلب على أكبر مستورد للخام في العالم، وخفض إنتاج أوبك+.

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 1.5% خلال تعاملات أمس الخميس مع تجاوز خام تكساس لحاجز الـ80 دولارًا لأول مرة في 3 أشهر، وسط تأكيدات لتحركات سعودية جديدة قد تزيد من شح المعرض.

  • أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 06:00 صباحًا بتوقيت غرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت -تسليم سبتمبر/أيلول 2023- بنسبة 0.43% (0.36 دولارًا)، ليصل إلى 83.88 دولارًا للبرميل.

كما انخفضت العقود الآجلة لسعر خام غرب تكساس الأميركي -تسليم سبتمبر/أيلول 2023- بنسبة 0.31% (0.25 دولارًا)، ليصل إلى 79.84 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وكان خاما برنت القياسي وغرب تكساس الوسيط قد ارتفعا بنهاية جلسة أمس الخميس بنسبة 1.6%، و1.66% على التوالي، وسط توقعات بزيادة الطلب وتراجع إمدادات النفط من كبار كبار المنتجين.

 

شاهد أيضاً

دراسة الصحراء الجزائرية مؤهلة لتكون مركزاً للطاقة الشمسية

دراسة: الصحراء الجزائرية مؤهلة لتكون مركزاً للطاقة الشمسية

أخبار بلا حدود- سلّطت دراسة بحثية جديدة أنجزها باحثون مصريون، الضوء على الإمكانات والموارد الطاقوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!