تراجع أسعار النفط مع توقعات ارتفاع مخزونات الخام الأميركية

تراجع أسعار النفط مع توقعات ارتفاع مخزونات الخام الأميركية
 

أخبار بلا حدود- تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء 26 جويلية 2023، مع توقعات ارتفاع مخزونات الخام الأميركية وترقب قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن الفائدة.

وكانت أسعار الخام قد ارتفعت إلى أعلى مستوياتها في 3 أشهر بختام جلسة الثلاثاء، مستفيدةً من مخاوف نقص الإمدادات والتفاؤل بشأن النمو الاقتصادي العالمي وتعهد الصين بتحفيز اقتصادها، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.”

ورفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي خلال 2023 إلى 3%، مقارنة مع التقديرات السابقة عند 2.8%، في حين أبقى توقعات العام المقبل (2024) دون تغيير عند 3%.

  • أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 6:55 صباحًا بتوقيت غرينتش (9:55 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت -تسليم سبتمبر/أيلول 2023- بنسبة 0.44%، ليصل إلى 83.27 دولارًا للبرميل.

كما هبطت العقود الآجلة لسعر خام غرب تكساس الأميركي -تسليم سبتمبر/أيلول 2023- بنسبة 0.5% لتصل إلى 79.23 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وكان خاما برنت القياسي وغرب تكساس الوسيط قد ارتفعا بنهاية جلسة أمس الثلاثاء إلى أعلى إغلاق لهما منذ منتصف أبريل/نيسان الماضي 2023، مع توقعات تشديد الإمدادات بسبب تخفيضات تحالف أوبك+.

شاهد أيضاً

دراسة الصحراء الجزائرية مؤهلة لتكون مركزاً للطاقة الشمسية

دراسة: الصحراء الجزائرية مؤهلة لتكون مركزاً للطاقة الشمسية

أخبار بلا حدود- سلّطت دراسة بحثية جديدة أنجزها باحثون مصريون، الضوء على الإمكانات والموارد الطاقوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!