تحذير من الأرصاد: أمطار رعدية وحرارة قياسية في الجنوب

تحذير من الأرصاد أمطار رعدية وحرارة قياسية في الجنوب
 

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية اليوم من تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا على الولايات الداخلية، مع ارتفاع قياسي في درجات الحرارة بالجنوب.

  • أمطار رعدية معتبرة في الولايات الداخلية:

أفادت نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية أن تساقط الأمطار الرعدية سيبدأ من منتصف نهار اليوم ويستمر حتى منتصف الليل. ستشمل هذه الأمطار ولايات سوق أهراس، أم البواقي، تبسة، خنشلة، باتنة، البيض، النعامة، بشار، بني عباس، وتمنراست. يأتي هذا التنبيه في وقت تستعد فيه المناطق الداخلية لمواجهة طقس سيء قد يؤدي إلى فيضانات محلية.

  • موجة حر قياسية في الجنوب:

في نفس السياق، حذرت الأرصاد الجوية من استمرار موجة الحر التي تسجل درجات حرارة قياسية تتعدى 49 درجة تحت الظل. هذه الموجة الحرارية ستستمر حتى يوم غد الثلاثاء، وستؤثر على ولايات برج باجي مختار، إن صالح، أدرار، تمنراست، إليزي، وإن قزام. يجب على سكان هذه المناطق اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب آثار الحرارة الشديدة.

  • رياح قوية وتطاير الرمال:

كما أشارت الأرصاد الجوية إلى هبوب رياح قوية مصحوبة بتطاير كثيف للرمال في الولايات الجنوبية اليوم الإثنين. ستبدأ هذه الرياح من الساعة التاسعة صباحاً وتستمر حتى التاسعة مساءً، وستؤثر على ولايات الوادي، تقرت، ورقلة، إليزي، بشار، وبني عباس. هذه الظروف الجوية قد تؤدي إلى تدهور الرؤية وصعوبة في التنقل، لذا ينصح بتوخي الحذر.

  • نصائح لمواجهة الطقس السيء:

توصي مصالح الأرصاد الجوية المواطنين بمتابعة التحديثات الجوية واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة. يُنصح بتجنب التنقل غير الضروري في الأوقات الحرجة، وتوفير الماء الكافي لتجنب الجفاف، والبقاء في أماكن باردة وجيدة التهوية. كما يُفضل تأجيل أي أنشطة خارجية إلى أوقات أكثر أماناً.

بهذه التحذيرات، تأمل مصالح الأرصاد الجوية في تقليل المخاطر والحفاظ على سلامة المواطنين خلال هذه الفترة الجوية الحرجة.

شاهد أيضاً

تحذير من تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بحبات برد اليوم السبت

تحذير من تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بحبات برد اليوم السبت

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرة خاصة من تساقط أمطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!