تحذيرات من طقس غير مستقر في الجزائر: أمطار وعواصف رعدية

تحذيرات من طقس غير مستقر في الجزائر أمطار وعواصف رعدية

أخبار بلا حدود- من المتوقع أن تشتد حالة الطقس الغير مستقرة على دول المغرب العربي خلال الأيام القادمة وتشمل أجزاء واسعة من تونس والجزائر و المغرب وغرب ليبيا.

وتشير أحدث مخرجات النماذج العددية الخاصة بلطقس، إلى تقدم موجة مدارية رطبة مصحوبة بعواصف رعدية وأمطار غزيرة نحو شمال القارة الإفريقية بما فيها الجزائر نهاية الأسبوع وتستمر بداية الأسبوع القادم نتيجة تقدم متوقع للفاصل المداري نحو المنطقة.

وقال المتنبئون الجويون لموقع “طقس العرب”، أن الاضطرابات الجوية يتوقع أن تستمر بشكل يومي على دول المغرب العربي وحتى نهاية الأسبوع الحالي، تترافق مع تشكل سحب رعدية وأمطار غزيرة وتشمل أجزاء واسعة من شمال ووسط وجنوب الجزائر.

وبحسب البيانات الحالية يتوقع بمشيئة الله أن تتدفق الرطوبة لكافة طبقات الجو وبالتالي تشير التوقعات لتشكل سحب ركامية ذات امتدادات رأسية مرتفعة مما يرفع من احتمالية حدوث العواصف الرعدية والصواعق وهطول أمطار غزيرة وشديدة الغزارة في أجزاء عدة من شمال ووسط وجنوب الجزائر.

تنبيه من الأمطار الغزيرة وتشكل السيول المفاجئة
وتشير البيانات الجوية، أن النظام الجوي يترافق مع حمل حراري عالي في بعض الأحيان مما يساعد على تشكل سحب ركامية بشكل مفاجئ تترافق مع هطول غزيرة للأمطار وبمناطق عشوائية مما قد يسبب تشكل السيول وجريان الأودية أحياناً.

  • تنبيه من قوة الرياح الهابطة والعواصف الرعدية

ويتوقع بمشيئة الله أن تترافق الحالة الجوية خلال الأيام القادمة مع هبوب رياح قوية وتشكل الرياح الهابطة أثناء مرور السحب الرعدية، والتي قد تؤدي إلى تشكل عواصف غبارية وربما عواصف رملية في بعض الأحيان بجنوب الجزائر، مما يعيق مدى الرؤية الأفقية ويتسبب في تعطيل الحياة العامة، كما يرجى الحذر من العواصف الرعدية أثناء تشكل السحب الركامية.

فيضانات نادرة في الصحراء الكبرى: توقعات بأمطار غير مسبوقة تصل إلى 500%

المصدر: شهاب برس+ طقس العرب

حقوق النشر :

إذا كنت تعتقد بأنه قد تم نسخ عملك بطريقة تشكل انتهاكاً لحقوق التأليف والنشر، يرجى إتصال بنا عبر نموذج حقوق النشر.

نموذج الإتصال

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

شاهد أيضاً

وزارة التربية الوطنية تعلن عن مواعيد الدخول المدرسي للسنة الدراسية 2024-2025

وزارة التربية الوطنية تعلن عن مواعيد الدخول المدرسي للسنة الدراسية 2024-2025

أخبار بلا حدود- أصدرت وزارة التربية الوطنية، يوم 15 سبتمبر 2024، بلاغًا رسميًا يحدد مواعيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!