تبون: يؤكد رغبة البلاد في شراكة استراتيجية مع إيطاليا وتصنيع سيارات “فيات”

تبون يؤكد رغبة البلاد في شراكة استراتيجية مع إيطاليا وتصنيع سيارات فيات
 

شهاب برس- أكد رئيس الجمهورية ، عبد العزيز تبون ، على رغبة الجزائر في إقامة شراكة إستراتيجية مع إيطاليا وتعزيز التعاون بين البلدين بما في ذلك الدول والقطاعات ، مشددا على ضرورة تسريع البدء في تصنيع سيارات “فيات”.

وخلال إشرافه على افتتاح معرض الجزائر الدولي الرابع والخمسين ، الذي يمثل أول صالون رقمي في الجزائر لعرض القطاع الاستراتيجي ، توقف رئيس الجمهورية في هذه النسخة في الجناح الإيطالي ، بلد الشرف ، حيث تبادل الأحاديث مع مختلف المتعاملون ، وشددوا على أهمية التعاون بين الجزائر وإيطاليا في مجالات عديدة.

وفي هذا الصدد ، أعرب رئيس الجمهورية عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين البلدين عبر السنين ، معربا عن استعداد الجزائر للتعاون مع إيطاليا في كافة المجالات التي تهم البلدين.
وأثناء وقوفه بجوار المنصة المخصصة لصناعة سيارات فيات ، فشدد رئيس الجمهورية على الحاجة إلى تسريع بدء إنتاج سيارات العلامة التجاريةالجزائرية و اطالية يلبي احتياجات السوق الوطنية .

وأكد الرئيس تبون أن الدولة حريصة على تذليل الصعوبات ، قائلا إنه في حالة ظهور أي مشاكل تعيق تحقيق هذا الهدف ، يمكن أن تذهب للوزراء المعنيين ، وسوف يتولى رئاسة الجمهورية مباشرة.

والي ولاية وهران سعيد سعيود: يكشف موعد إنتاج أول سيارة “FIAT”

شاهد أيضاً

أمطار رعدية على عدة ولايات مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

أمطار رعدية على عدة ولايات مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

أخبار قبلا حدود- تشهد العديد من ولايات الجزائر، مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، هطول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!