بعد فضيحة التطبيع: الملك المغربي محمد السادس يدعو لإنقاذ القدس

بعد فضيحة التطبيع الملك المغربي محمد السادس يدعو لإنقاذ القدس

أخبار بلا حدود – دعا الملك المغربي محمد السادس، إلى إقامة تحالف عالمي يجمع كل القوى والمنظمات الملتزمة بالسلام والمؤمنة بقيم التسامح والتعايش، بهدف إنقاذ مدينة القدس والحفاظ على موروثها الحضاري والإنساني المشترك.

ووفق ما نقل موقع هيسبرس، أكد محمد السادس في رسالة وجهها إلى المشاركين في المؤتمر رفيع المستوى لدعم مدينة القدس، الذي تنظمه جامعة الدول العربية بالقاهرة، أن مدينة القدس تحظى بمكانة متميزة في وجدان الشعوب العربية والإسلامية.

قادة التطبيع يجتمعون مع الاحتلال الصهيوني في المغرب

وأضاف العاهل المغربي، أن الدفاع عن مدينة القدس لا يجب أن يكون عمل ظرفي أو مناسباتي، وإنما ينبغي أن يشمل التحركات الدبلوماسية المؤثرة، والأعمال الميدانية الملموسة، داخل المدينة المقدسة.

في حين جدد محمد السادس دعمه الكامل للسلطة الوطنية الفلسطينية، بقيادة الرئيس محمود عباس، في جهودها الرامية إلى تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني، وإلى ما يصبو إليه من حرية واستقلال ووحدة وإزدهار.

وكان المغرب قد وقع على اتفاق تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني مع نهاية سنة 2020، مقابل الحصول على اعتراف من الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بسيادته على الصحراء الغربية.

واعتبر الفلسطينيون على إثر ذلك، أن هذه الخطوات تعد نقضًا لعهود قطعتها دول عربية بعدم إقامة علاقات مع إسرائيل حتى قيام دولة فلسطينية.

وبرر العاهل المغربي محمد السادس تطبيع العلاقات مع إسرائيل، بقوله إن هذه الإجراءات لا تؤثر بأي شكل من الأشكال على موقف المغرب الثابت من القضية الفلسطينية العادلة.

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!