بالأسماء: هذه تفاصيل التغييرات الجديدة في إدارة الشرطة و أمن الولايات

بالأسماء.. هذه تفاصيل التغييرات الجديدة في إدارة الشرطة و أمن الولايات

شهاب برس- أجرى المدير العام للأمن الوطني حركة في إدارة الشرطة، بعد الموافقة عليها من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وهذه تفاصيلها.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، الأحد ، أن المدير العام للأمن الوطني فريد بن شيخ على أشرف على:

  1. تنصيب رئيس أمن ولاية بجاية سابقا، مراقب عام للشرطة بداوي علي، بصفة مدير شرطة الحدود.
  2. تنصيب رئيس أمن ولاية المدية سابقا، مراقب الشرطة علالي عبد الحكيم، بصفة مدير الإدارة العامة خلفا لمراقب الشرطة بن خليفة عز الدين الذي استدعي لمهام أخرى.
  3. تنصيب رئيس أمن ولاية سطيف سابقا، مراقب الشرطة مراد زناتي، بصفة مدير الشرطة القضائية، خلفا لمراقب الشرطة شاقور محمد الذي استدعي لمهام أخرى.
  4. تنصيب مديرة المستشفى المركزي للأمن الوطني سابقا، مراقب الشرطة ماضي سلمى، ولأول مرة إمرأة بمرسوم رئاسي بصفة مدير الصحة، النشاط الاجتماعي و الأنشطة الرياضية، خلفا لمراقب الشرطة بوأحمد بوبكر الذي استدعي لمهام أخرى؛
  5. تنصيب المفتش الجهوي لشرطة الغرب سابقا، مراقب الشرطة بوصلاح يحيي، بصفة مدير الموارد البشرية، خلفا لمراقب الشرطة سي محند محند السعيد الذي استدعي لمهام أخرى.
  6. تنصيب مدير الدراسات المكلف بالأمانة العامة للمديرية العامة للأمن الوطني سابقا،مراقب الشرطة فيصل حساني بصفة مدير التكوين خلفا لمراقب الشرطة محمد سرير الذي استدعي لمهام أخرى.

ويسعى بن شيخ فريد منذ تنصيبه على رأس المديرية العامة للأمن الوطني في مارس 2021، إعطاء الفرصة لإطارات لم تنل حظها في العهود السابقة.

وكان وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال الجود، قد أشرف رفقة فريد بن شيخ الخميس، بالمدرسة العليا للشرطة، على مراسم إحياء الذكرى الـ60 لتأسيس الشرطة الجزائرية أين تم تقليد الرتب لعدد من أفراد الشرطة.

واستفاد 10955 مستخدم شرطة من ترقية جديدة في مختلف الرتب، على المستوى الوطني.

كما تم استحداث رتبة جديدة في جهاز الشرطة الجزائرية تشبه رتبة “نقيب” في صفوف الجيش الشعبي الوطني، أطلق عليها “ضابط شرطة رئيسي”.

حركة واسعة في جهاز الشرطة

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!