النص الكامل لنتائج اجتماع الحكومة اليوم 23 أكتوبر 2024

النص الكامل لنتائج اجتماع الحكومة اليوم 23 أكتوبر 2024
 

أخبار بلا حدود- ترأس الوزير الأول، نذير العرباوي، اليوم الأربعاء ، اجتماعًا للحكومة،حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لمصالح الوزير الأول.

و وفق البيان ،خصّص الإجتماع لدراسة مشروع تمهيدي لقانون عضوي يعدل ويتمم القانون العضوي رقم 98 – 03 المؤرخ في 3 جوان 1998، المتعلق باختصاصات محكمة التنازع وتنظيمها وتسيير عملها، بهدف تمكين هذه الهيئة القضائية العليا من الاضطلاع بدورها على أحسن وجه و بفعالية في إطار مراجعة القوانين المتعلقة بقطاع العدالة.

وفي إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية المتعلقة بتحديث منظومة تسيير الموانئ وتحديد الآليات الناجعة لاستحداث سلطة مينائية، تدارست الحكومة مشروع تمهيدي لقانون يعدل ويتمم الأمر رقم 76-80 المؤرخ في 23 أكتوبر 1976، المتضمن القانون البحري، في إطار السياسة الرامية إلى تحديث الموانئ الوطنية فضلا عن عصرنة النشاطات التجارية و تعزيز المهام السيادية التي تمارس على مستوى الموانئ التجارية و الصيد البحري.

كما درست الحكـومة مشروع مرسوم تنـفيذي يعدل ويتمم المرسوم التنفيذي المتعلق بالديوان الوطني للحج والعمرة، وذلك بهدف تحديث تسيير أنشطة هذه الهيئة، قصد تحسين وترقية الخدمات لفائدة الحجاج و المعتمرين وظروف التكفل بهم خلال أداء مناسك الحج والعمرة في إطار السياسة الوطنية ذات الصلة بتنظيم موسم الحج والعمرة و متابعته ومراقبته.

أخيرا، استمعت الحكومة إلى عرض حول التقدم الحاصل في تجسيد عملية إصلاح جهاز الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية (ANADE) الرامية إلى تحسين نمط عملها وترقية حوكمتها، فضلا عن تعزيز التكوين و المتابعة و مرافقة حاملي المشاريع المستفيدين من هذا الجهاز الداعم للمقاولاتية و للمؤسسات المصغرة.

شاهد أيضاً

Job Opportunities Opened in 32 Public Libraries Across 12 Algerian Provinces to Enhance Reading Services

فتح باب التوظيف في 32 مكتبة عمومية عبر 12 ولاية جزائرية لتعزيز خدمات المطالعة

أخبار بلا حدود- أعلنت وزارة الثقافة والفنون، عن فتح باب التوظيف لفائدة 32 مكتبة للمطالعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!