الكيان الصهيوني يناقش المشاركة في مناورات عسكرية على الأراضي المغربية

الكيان الصهيوني يناقش المشاركة في مناورات عسكرية على الأراضي المغربية

ناقش رئيس الشعبة الاستراتيجية والدائرة الثالثة في الجيش الإسرائيلي الجنرال طال كلمان. مع نظرائه في المغرب إمكانية مشاركة الجيش الصهيوني في مناورات “الأسد الإفريقي” على الأراضي المغربية.

وزار وفد عسكري إسرائيلي، الرباط نهاية الأسبوع الماضي، ضم رئيس الشعبة الاستراتيجية والدائرة الثالثة في الجيش الإسرائيلي، ورئيس وحدة العلاقات الخارجية في الجيش الاسرائيلي، ورئيس شعبة التشغيل في قسم الاستخبارات.

واجتمع الوفد الصهيوني بالقائد العام للجيش المغربي الجنرال بلخير الفاروق ومسؤولين آخرين. من بينهم رئيس قسم الاستخبارات ورئيس قسم العمليات في الجيش المغربي.

وتأتي هذه الزيارة الرسمية العسكري الإسرائيلية للمغرب بعد الزيارة التي أجراها وزير الأمن الاسرائيلي. بيني غانتس شهر نوفمبر الماضي إلى المغرب بمرافقة بعثة أمنية إسرائيلية، بينما تعتبر الزيارة الأخيرة هي الزيارة الرسمية الأولى التي يجريها ضباط إسرائيليون بزيهم الرسمي.

ووِفق صحيفة يسرائيل هيوم العبرية فإن المسؤولين العسكريين في الجيش المغربي شرحوا لنظرائهم الإسرائيليين التحديات الأساسية التي تواجهها قواتهم، وأعرب المسؤولون عن رغبتهم في تعزيز التعاون العسكري بين الجانبين بصورة أوسع.

وناقشت الاجتماعات فرص خلق التعاون العسكري بين الجانبين، من خلال التدريب والتأهيل بالمجالات العملياتية والاستخباراتية.

وأضافت الصحيفة ذاتها، إن الزيارة انتهت بتوقيع مذكرة تفاهم بمجالات التعاون المختلفة. واتفق الطرفان على إقامة لجنة عسكرية مشتركة للتوقيع على خطة عمل، كما نوقشت فرص المشاركة في التدريبات المشتركة متعددة الجنسيات، بما يشمل مشاركة الجيش الاسرائيلي في مناورات “الأسد الافريقي” التدريب المشترك الأكبر في إفريقيا والشرق الأوسط.

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!