القضاء السويسري يبرئ جوزيف بلاتر وميشيل بلاتيني من تهم الفساد

القضاء السويسري يبرئ جوزيف بلاتر وميشيل بلاتيني من تهم الفساد
 

أخبار بلا حدود – حصل جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السابق، على براءة من تهم الفساد التي وجهت له قبل سنوات، صباح اليوم الجمعة.

وقضت المحكمة الجنائية الفيدرالية السويسرية اليوم الجمعة ببراءة بلاتر والفرنسي ميشيل بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، في قضية الاحتيال على الفيفا.

وخضع بلاتر وبلاتيني للمحاكمة أمام المحكمة الجنائية الفيدرالية السويسرية في بيلينزونا، باتهامات من بينها الاحتيال على الفيفا، وذلك فيما يتعلق بتحويل مبلغ مليوني فرنك سويسري (2.07 مليون دولار) إلى بلاتيني في عام 2011 بداعي أنها نظير عمل استشاري قدمه للفيفا بين عامي 1998 و2002.

وطالب الادعاء بتوقيع عقوبة الحبس لمدة عام واحد و8 أشهر مع إيقاف التنفيذ على كل من بلاتر وبلاتيني، إضافة إلى تغريم الأخير 2.2 مليون فرنك سويسري، وهو ما يعادل مبلغ التحويل مضافا إليه ضرائب الضمان الاجتماعي التي دفعها الفيفا.

وتمسك بلاتر وبلاتيني بالبراءة، حيث قال أسطورة منتخب فرنسا قبيل صدور الحكم إنه يتوقع عدم إدانته.

وكان بلاتيني قد تحدث عن دوافع سياسية في القضية، حيث تم منع كلاهما من العمل في كرة القدم، الأمر الذي أنهى طموحه في تولي منصب رئاسة الفيفا خلفا لبلاتر، وهو المنصب الذي يتولاه في الوقت الحالي جياني إنفانتينو سكرتير عام اليويفا سابقا.

 

شاهد أيضاً

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

أخبار بلا حدود- حقق المنتخب الوطني الجزائري إنجازًا جديدًا في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!