الفيفا: يختار الحكم الجزائري مصطفى غربال لإدارة مباريات كاس العالم 2022

الفيفا يختار الحكم الجزائري مصطفى غربال لإدارة مباريات كاس العالم 2022

أخبار بلا حدود – تضمنت قائمة أسماء الحكام المعنيون بإدارة مباريات كأس العالم قطر 2022، التي أعلن عليها الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، 6 حكام من القارة الإفريقية من بينهم حكم جزائري.

ومن المقرر أن تكون النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي ستستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، وبالتالي تعتبر أول نسخة من كأس العالم تقام في الوطن العربي والثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002.

واختار “الفيفا” 36 حكما للساحة و69 حكما مساعدا و24 حكم فيديو بالتعاون مع الاتحادات القارية الست وبالنظر لجودة هؤلاء الحكام وأدائهم المقدم في بطولات فيفا وباقي المنافسات الدولية والمحلية في السنوات الماضية.

وتضمنت قائمة “الفيفا” من بين الحكام، 6 حكام من القارة الإفريقية، وهم:

  • مصطفى غربال (الجزائر)
  • باكاري غاساما (غامبيا)
  • جاني سيكازوي (زامبيا)
  • فيكتور جوميز (جنوب أفريقيا)
  • ماجيت نداي (السنغال)
  • سليمة موكانسانجا (رواندا)

وفي تصريح سابق، قال بييرلويجي كولينا رئيس لجنة حكام بالإتحاد الدولي لكرة القدم: “كما اعتدنا دائما، فإن الجودة هي أولى المعايير التي نأخذها بعين الاعتبار”.

وأضاف الحكم الإيطالي سابقا، “فقد اخترنا حكاما من أعلى المستويات في التحكيم الدولي، وما نجح كأس العالم 2018 إلا بسبب المستوى العالي للتحكيم، لهذا سنبذل قصارى جهودنا لنتمكن من تقديم مستوىً مماثلا أو أفضل في بطولة قطر بعد بضعة أشهر”.

وانطلق مشروع “الطريق إلى قطر 2022” سنة 2019 بأكثر من 50 ثلاثيا مرشحا محتملا، وهم يخضعون لإعدادات مكثّفة، رغم أن جائحة كورونا تسببت في تعليق النشاطات لفترة طويلة.

وكان الفيفا قرر سابقا زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولات كأس العالم من 32 إلى 48 منتخبا بداية من نسخة 2026، كما قرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال السيدات من 24 إلى 32 بداية من النسخة المقبلة المقررة في 2023.

 

شاهد أيضاً

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

أخبار بلا حدود- حقق المنتخب الوطني الجزائري إنجازًا جديدًا في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024، …

تعليق واحد

  1. هههههه بكاري غاسامة المرتشي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!