السفير الفرنسي السابق كزافييه دريانكور يهاجم الجزائر

السفير الفرنسي السابق كزافييه دريانكور يهاجم الجزائر
 

أخبار بلا حدود – تعود من جديد أطراف فرنسية إلى الزج بالعلاقات الجزائرية الفرنسية في خضم ما تشهده علاقات البلدين من تطور إيجابي حسب نظرة رئيس الحكومة الجزائرية عبد المجيد تبون.

في نفس السياق، ذهب سفير فرنسا لدى الجزائر الأسبق كزافييه دريانكور إلى القول بتصريحات معادية للجزائر ومناوئة لتطور العلاقات التي تشهدها البلدين.

وفي هذا الصدد، كتب سفير الفرنسي، في مقال له في صحيفة “لوفيغارو”، أن الجزائر الجديدة تنهار أمام أعيننا وستجر فرنسا معها، ونحن يجب علينا مصارحة الشعب الجزائري بهاته الحقيقة التي نلمسها”.

وتهجم سفير فرنسا لدى الجزائر، بين عامي 2008 و2012، و2017 و2020، في مقاله على الرئيس الجزائري،عبد المجيد تبون، قائلا: “ما هي فائدة رئاسته في الثلاث السنوات السابقة”.

وهنا يتضح جليا، أن هناك أطراف فرنسية غير راضية على الوضع الجديد الذي قررت الجزائر أن يكون عليه، وهو بناء علاقات ودية بين الجزائر وفرنسا.

بحيث يشتهر السفير الفرنسي الأسبق لدى الجزائر كزافييه دريانكور، بعلاقاته الحسنة مع العصابة التي كانت تحكم الجزائر في سنوات سابقة وهو ما يدل على ذلك.

وقال كزافييه دريانكور في تصريح سابق، نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، أنه يجب على الجزائر و فرنسا “النظر في نفس الاتجاه” مؤكدا أن مسائل الذاكرة “تكتسي اهمية بالنسبة للبلدين”.

سفير فرنسا السابق لدى الجزائر ينتقد السياسيين في بلاده

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!