الرئيس عبد المجيد تبون: مكافحة الجماعات المتطرفة سيمكننا من القضاء على الإرهاب

الرئيس عبد المجيد تبون مكافحة الجماعات المتطرفة سيمكننا من القضاء على الإرهاب

رافع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم الأحد من اجل مقاربة ترتكز على مكافحة الجماعات المتطرفة و الوقاية و على الجهود الرامية إلى مكافحة التطرف من أجل القضاء على الارهاب و التطرف العنيف بالقارة الافريقية.

وبصفته منسق الاتحاد الإفريقي حول الوقاية من الارهاب و التطرف العنيف و مكافحتهما. أكد ا تبون في تقريره الذي عرضه وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية. في الخارج رمطان لعمامرة خلال قمة الاتحاد الافريقي المنعقدة في أديس أبابا . أن ” المعركة ضد الارهاب و التطرف العنيف. لا يمكن كسبها في غياب مقاربة متكاملة. ترتكز على شقين وهما مكافحة الجماعات المتطرفة و كذا الوقاية و جهود القضاء عل التطرف على وجه اخص”.

و قد ذكر بهذه المناسبة بأن ” الجزائر طالما رافعت من اجل مقاربة شاملة و متكاملة. ضمن الاستراتيجيات الواجب اعتمادها بهدف وضع. حد للارهاب و الجريمة و مكافحتهما على المستوى الوطني و الدولي ” .

وأضاف الرئيس تبون “لقد اقترحت بلادي خلال سنة 2021 مقاربة افريقية جديدة من شأنها تأطير و بعث الوقاية و مكافحة هذه الظاهرة و هذا من خلال رسالة وجهت إلى الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي و رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، فيليكس تشيسكيدي تشيلومبو”.

و أشار أن هذه المقاربة الافريقية الجديدة التي اقترحتها الجزائر ترمي إلى “اعطاء نفس جديد للجهود المشتركة للوقاية و محاربة الارهاب و التطرف العنيف مع الاخذ في الحسبان حالة اللااستقرار التي تعرفها منطقة الساحل و الصحراء و كذا تفاقم التهديد الارهابي و التهديدات الاخرى المشابهة على العديد من المناطق في القارة.

وتتضمن هذه المقاربة الجديدة، يضيف الرئيس، سلسلة من الاقتراحات التي تهدف إلى تعزيز الجهود المشتركة للدول الافريقية و هيئات الاتحاد الافريقي في مجال مكافحة الارهاب.

كما تهدف كذلك إلى اعادة تفعيل المؤسسات و تعزيز الهيئات التابعة للاتحاد الافريقي. لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة و العابرة للحدود. من خلال ادراج المفاهيم الجديدة و الوسائل و الموارد المعيارية. و العملية بهدف تحسين العمل الافريقي. يختم الرئيس تبون.

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!