الرئيس عبد المجيد تبون في زيارة دولة جديدة غدا الثلاثاء

الرئيس عبد المجيد تبون في زيارة دولة جديدة غدا الثلاثاء

أخبار بلا حدود – كشفت مصادر إعلامية، الإثنين، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في زيارة مرتقبة إلى دولة الكويت يوم غد الثلاثاء ، قادما من العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة رسمية هي الأولى لرئيس جزائري منذ عام 2008.

وحسب نفس المصادر، فإن هذه الزيارة على الأرجح تتضمن عقد قمة ثلاثية مع أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ونقل موقع “العربي الجديد” عن مسؤولين جزائريين، أن الكويت ستكون محطة الرئيس تبون بعد الدوحة، إذ سيتوجه إليها الثلاثاء المقبل للقاء أمير الكويت، لبحث ملفات سياسية، على رأسها القمة العربية المقبلة.

وأشار نفس المصدر، أن عنوان القمة الثلاثية الأبرز هو القمة العربية المقبلة وتوفير ظروف لتنقية الأجواء العربية، وتطوير العمل العربي المشترك، وتعزيز المصالحات العربية العربية.

وتشجع مواقف الكويت الرئيس تبون على زيارتها لـ”تقديم الشكر للقيادة الكويتية على هذه المواقف وخياراتها التصالحية على الصعيد العربي”، إذ كان وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح قد أعلن، قبل نهاية الشهر الماضي، أن الكويت ستكون أول الواصلين إلى الجزائر للمشاركة في القمة العربية، وآخر المغادرين.

وتسابق القيادة السياسية الجزائرية الزمن لتحقيق توافق عربي على مقترحها بشأن موعد انعقاد القمة وأجندتها السياسية، قبل عقد اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر في التاسع من مارس المقبل، وهو ما يفسر سلسلة الزيارات التي يقوم بها الرئيس تبون إلى أبرز العواصم العربية.

وتعد الكويت رابع عاصمة عربية يزورها الرئيس الجزائري في غضون الشهرين الماضيين، بعد زياراته لتونس منتصف ديسمبر الماضي، والقاهرة منتصف جانفي الماضي، والدوحة التي وصل إليها مساء أمس السبت.

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!