الرئيس الكوري يستقبل وزير الخارجية الجزائري استقبالاً رسمياً في سيول

الرئيس الكوري يستقبل وزير الخارجية الجزائري استقبالاً رسمياً في سيول
 

أخبا بلا حدود- كشفت وسائل إعلام جزائرية أن رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، خص وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، باستقبال رسمي يعكس أهمية الجزائر بالنسبة لحلفائها في الشرق والغرب. حمل عطاف رسالة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، نقل من خلالها تحياته وتمنياته بنجاح القمة.

وحظي وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف بلقاء رسمي مع رئيس كوريا الجنوبية في العاصمة سيول، حيث خص الرئيس الكوري رئيس الدبلوماسية الجزائرية باستقبال فاخر على طريقة الرؤساء والملوك.

يأتي الاستقبال على هامش القمة الأفريقية الكورية التي احتضنتها العاصمة سيول على مستوى وزراء الخارجية.

في حين اكتفى وزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة، بعقد لقاء ثنائي مع وزير خارجية كوريا الجنوبية، بعدما رفض الرئيس الكوري استقبال وزير الخارجية المغربي، وفق تفسيرات وتحليلات تناقلها البعض.

وحاول ناصر بوريطة تقليد تحركات وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف خلال تواجدهما في العاصمة الكورية سيول، حيث حظي رئيس الدبلوماسية الجزائرية بعدد من اللقاءات الثنائية مع عدد من الشخصيات البارزة، على غرار وزراء الخارجية، وتطرق فيها إلى العديد من القضايا الدولية الراهنة، مثل القضية الفلسطينية والعدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وحاول وزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة، خطف الأضواء خلال القمة الكورية الأفريقية بعقد لقاء ثنائي مع الرئيس الكوري، غير أن الأخير فضل استقبال وزير الخارجية الجزائري على حساب المغرب، وفق بعض التقارير.

أحمد عطاف يرفض دعوة ناصر بوريطة ويقاطع القمة العربية

شاهد أيضاً

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

أخبار بلا حدود- وقّع أكثر من 186 ألف شخص على عريضة تطالب بعزل الرئيس الفرنسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!