الخبراء في العالم يتوقعون نهاية فيروس كورونا مع أواخر سنة 2022

الخبراء في العالم يتوقعون نهاية فيروس كورونا مع أواخر سنة 2022

أخبار بلا حدود – كشف الدكتور عبد الباسط معوط أخصائي البيولوجيا العيادية تخصص علم الفيروسات، أن المتحور أوميكرون سلالة من بين أكثر من 4 آلاف (4000) سلالة لفيروس كورونا المستجد انتشرت منذ بداية الجائحة، مشيرا إلى أن الخبراء في العالم يتوقعون نهاية كورونا مع نهاية 2022 . .

وأكد الدكتور عبد الباسط، الجمعة، في حديثه لاذاعة سطيف، أن الخبراء في العالم يتوقعون نهاية كورونا مع نهاية 2022 .

وأشار المتحدث، إلى أن بحوث جديدة تجرى على الأشخاص الفاقدين للمناعة لأنهم قد يكونوا سببا في ظهور متحورات جديدة، مؤكدا أنه لا علاقة لأوميكرون بفيروس فقدان المناعة.

وفي سياق اخر، أكد الدكتور معوط، أنه تعودنا تسجيل انتشار واسع للسلالات الجديدة بالجزائر بعد شهرين الى ثلاثة اشهر من تسجيل أولى الإصابات ،ونتوقع موجة رابعة .

وأضاف: “نحن في مرحلة فاصلة ويجب التقيد باجراءات الوقاية والتوجه نحو التلقيح لتفادي الوضعية الوبائية لبعض الدول ، وما عشناه سابقا من تشبع في المستشفيات .

وتابع: “الجواز الصحي المفروض سيحد من انتشار العدوى لا سيما في الأماكن المغلقة والتي تشهد اكتظاظا وازدحاما ؛والمواطن هو الحلقة الأبرز لتوقيف زحف الفيروس وانتشاره”.

وأشار إلى أن العالم متجه نحو جرعات اضافية من التلقيح (الجرعة الثالثة )الى حين استقرار الحالة الوبائية لتذكير الجهاز المناعي وتحفيزه .

 

شاهد أيضاً

نتائج توظيف الأساتذة المتعاقدين عبر منصة وزارة التربية 16 سبتمبر 2024

نتائج توظيف الأساتذة المتعاقدين عبر منصة وزارة التربية 16 سبتمبر 2024

أخبار بلا حدود- سيتم الإعلان عن نتائج توظيف الأساتذة عن طريق التعاقد، للذين تقدموا بطلباتهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!