الحكم الغامبي باكاري غاساما سيواصل التحكيم في أعلى مستوى!

الحكم الغامبي باكاري غاساما سيواصل التحكيم في أعلى مستوى!

أخبار بلا حدود – قال الإعلامي الرياضي سعيد فلاك أن الحكم الغامبي بكاري غاساما لن يعاقب و سوف يواصل التحكيم على أعلى مستوى دون مشاكل.

وجاء هذا التعليق من الصحفي فلاك بعد رد لجنة التحكيم على بالإتحاد الدولي لكرة القد (فيفا) على الإتحاد الجزائري (فاف).

ونشرت الفاف (السبت) بيانا يتضمن جزءًا من مراسلة لجنة التحكيم التابعة للفيفا، والتي توضح خلالها موقفها من تظلم الجزائر ضد الحكم باكاري جاساما والقرارت التي أصدرها هذا الأخير خلال مباراة الجزائر والكاميرون المعنية.

وأشار الصحفي فلاك، أنه وبعد عدة إتصالات قام بها صبيحة اليوم، أكد أنه لمن لا يزال يطمع في إعادة المقابلة أن كل شيئ إنتهى و هذا كما كان منتظرا، مشيرا إلى أن لجنة التحكيم راسلت الفاف يوم أمس و بعثت برسالة بها 4 فقرات ( الفاف نشرت الفقرة المهمة) تقول فيها و لو بطريقة غير مباشرة أن الملف مضمونا لقى جواب سلبي.

وأكد المتحدث، أن اللجنة التي يسيرها الحكم الدولي السابق، كولينا ترى أن التحكيم لم يؤثر على نتيجة المبارة و أكدت في رسالتها أنها تتأسف لتقديرات الفاف التي رأت أن قرارات الحكم أثرت على المباراة. اللجنة في رسالتها أيضا كتبت أن التحكيم جزء من اللعبة و أن الحكام يمكن أن يخطئوا و لكن على الجميع مساعدتهم لتطوير سلك التحكيم عبر العالم.

جدير بالذكر، فإن كولينا في حديث جمعه في الدوحة مع رشيد أوكالي و منير دبيشي، الأمين العام للفاف ساعات بعد المقابلة صرح لهم أن غاساما أدى مبارة بدون أخطاء جسيمة.

وضيع المنتخب الجزائري بطاقة التأهل إلى مونديال “قطر 2022” .عقب الهزيمة على ملعبه أمام الكاميرون (1-2). في الوقت الإضافي. في إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، رغم فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تقدم بطعن لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بسبب الأخطاء التي وقع فيها الحكم الغامبي باكاري غاساما، خلال المباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر التي جمعت الجزائر والكاميرون.

وأوضحت الفاف في بيان لها، أنها ركّزت في ملفها المقدم للفيفا على ضرورة العودة إلى التسجيلات الصوتية التي جرت بين الحكم غاساما وحكام تقنية الفيديو المساعد (VAR).

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم، الإثنين، قرارات لجنة الانضباط بخصوص مباراة الجزائر والكاميرون، وغيرها من المباريات التي أقيمت في تصفيات كأس العالم 2022.

وأسفرت القرارات عن معاقبة منتخب الجزائر بغرامة مالية قدرها 3 آلاف فرانك سويسري، بسبب إلقاء المواد والألعاب النارية في أرض الملعب.

ولم يفرض الاتحاد الدولي أي عقوبة على المنتخب الكاميروني، دون التطرق إلى أي أمر يتعلق بإعادة المباراة خلال الفترة المقبلة.

وكان الموقع القطري “winwin” المتخصص في المجال الرياضي، قال إن رد الفيفا في قضية إمكانية إعادة المباراة سيصدر خلال الفترة بين 15 و30 مايو المقبل.

وكانت الجماهير الجزائرية أطلقت وسم “الماتش يتعاود” على نطاق واسع عبر منصات التواصل الإجتماعي.

وطالبت الجماهير الحاضرة أمام مقر الفيفا بتدخل رئيس فيفا، جياني إنفانتينو، لإنصاف المنتخب الجزائري، مع ترديد هتافات ضد رئيس الاتحاد الكاميروني صامويل إيتو والحكم باكاري غاساما، إضافة إلى أغانٍ تمجّد الجزائر مع أعلام البلد وفي حضور كذلك للعلم المصري والعلم القطري بحكم أن قطر هي الدولة المستضيفة للعرس العالمي في الشتاء المقبل.

 

شاهد أيضاً

رياض محرز يقدّم تمريرة حاسمة أمام بيرسيبوليس في دوري أبطال آسيا

رياض محرز يقدّم تمريرة حاسمة أمام بيرسيبوليس في دوري أبطال آسيا

أخبار بلا حدود- بصم نجم المنتخب الوطني ونادي الأهلي السعودي، رياض محرز، على تمريرة حاسمة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!