الحرب الروسية الاوكرانية .. الجزائر تؤكد استعدادها لتوسيع تموين دول أوروبا بالغاز

الحرب الروسية الاوكرانية .. الجزائر تؤكد استعدادها لتوسيع تموين دول أوروبا بالغاز
 

أكد الرئيس المدير العام لسوناطراك، توفيق حكار أن المجمع سيبقى “ممونا موثوقا” للغاز بالنسبة للسوق الأوروبية. وهي مستعدة لدعم شركائها الاوروبيين في “الأوقات الصعبة”، مضيفا أن هذا التموين الاضافي المحتمل يبقى مرتبطا بوفرة “كميات من الفائض”.

و صرح حكار في حوار لليومية الناطقة بالفرنسية “ليبرتي” نشر اليوم الأحد. خلال رده على سؤال بخصوص اعادة انتشار المجمع الوطني في سوق الغاز الاوروبية في سياق الأزمة الأوكرانية، أن سوناطراك “لها قدرة غير مستغلة على. أنبوب الغاز العابر للمتوسط (الرابط بين الجزائر و ايطاليا) و التي “.يمكن استغلالها لزيادة حجم التموين للسوق الأوروبية”.

و يرى الرئيس المدير العام أن مساهمة سوناطراك في تموين السوق الأوروبية. بالغاز يمكن أن تتوسع لتشمل الدول التي لا تمر عبرها أنابيب الغاز الرابطة بين الجزائر وأوروبا عن طريق صفقات الغاز الطبيعي المميع.

وأكد أن الجزائر تساهم في حدود 11 بالمئة من اجمالي واردات أوروبا من حيث الغاز.

وواصل حكار قائلا “إن تموين السوق الأوروبية يتم عبر شبكة الأنابيب التي تتوفر على طاقة دفع تقدر بـ42 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي و الغاز المميع بفضل طاقة انتاج تتجاوز 50 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي المميع و أسطول مكون من 6 ناقلات”.

 

شاهد أيضاً

ارتفاع سعر الأورو في السوق السوداء بالجزائر وأسباب الزيادة المتوقعة

ارتفاع سعر الأورو في السوق السوداء بالجزائر وأسباب الزيادة المتوقعة

أخبار بلا حدود- ارتفع سعر الأورو بشكل ملحوظ على مستوى السوق السوداء للعملة الصعبة بساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!