الجزائر: نحو زيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة إلى موسكو

الجزائر نحو زيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة إلى موسكو

أخبار بلا حدود – قال عبد النور رابحي والي ولاية الجزائر العاصمة، إن الجزائر تعتزم زيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة إلى موسكو، وكذلك إقامة رحلات مباشرة إلى بطرسبورغ، مؤكدا بأن عاصمتي الجزائر وروسيا ستصبحان “مدينتين شقيقتين” قريبا، مما سيعزز التعاون على المستوى البلدي.

وأضاف الوالي: “أجرينا محادثات مع رئيس إحدى شركات الطيران الروسية بشأن تعزيز الاتصالات الجوية بين الجزائر وموسكو وكذلك مع بطرسبورغ”.

وتابع والي العاصمة: “في الوقت الراهن هناك رحلتان أسبوعيا من الجزائر العاصمة إلى موسكو، نريد زيادة هذا العدد، وكذلك إطلاق رحلات مباشرة من الجزائر العاصمة إلى بطرسبورغ”.

وأشار إلى أنه في هذه الحالة، سيتمكن المواطنون الروس ليس فقط من زيارة الجزائر، بل واستخدام مطار العاصمة الجزائرية للعبور إلى أوروبا.

ونوه الوالي بأن الجزائر هي الأكبر في إفريقيا، وتقع أراضيها في عدة مناطق مناخية في آن واحد، وهو ما يثير اهتمام السائحين.

ومن جهة أخرى، أكد رابحي”: “لقد كانت مشاركتنا في المنتدى البلدي الدولي لمجموعة بريكس، والذي عقد في بطرسبورغ، أمرا مهما، لقد عقدنا عددا من الاجتماعات المثمرة على مستوى البلديات، ومع رؤساء شركات وجامعات. ونعتزم توقيع وثيقة حول “شراكة المدن التوأم” بين الجزائر وموسكو”.

وأضاف: “الآن نعد أيضا مشروع شراكة مع بطرسبورغ، على مستوى جامعتي البوليتكنك فيها وفي الجزائر العاصمة”.

وأوضح رابحي أن بلاده بحاجة إلى تدريب كوادر في مجالات الإلكترونيات وعلوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي والهندسة المدنية والترميم.

وسبق أن اتفقت سلطات موسكو والجزائر العاصمة على التعاون في مجال تطوير النقل وترميم المباني، وأبدى والي الجزائر خلال زيارته إلى موسكو هذا الأسبوع، اهتماما خاصا بالاعتماد على خبراء نقل من موسكو في إنشاء نظام إشارات مرور ذكية في العاصمة الجزائرية وتوسيع أسطول النقل فيها، حسب البوابة الرسمية لمدينة موسكو.

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

تعليق واحد

  1. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد
    استغفر الله العظيم واتوب اليه
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!