الجزائر تكشف عن امتلاك طائرات بدون طيار صينية في تمرين عسكري

الجزائر تكشف عن امتلاك طائرات بدون طيار صينية في تمرين عسكري
 

أخبار بلا حدود- كشف الجيش الوطني الشعبي الجزائري في مقاطع فيديو، يوم الأحد، عن امتلاكه للطائرة بدون طيار “وينغ لونغ 2” الصينية خلال تنفيذ تمرين فجر 2023، الذي حظره رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في ولاية الجلفة.

وتم شراء 24 طائرة من طراز “وينغ لونغ 2” من الصين، حسب مصادر عام 2021، التي أفادت بأن القوات الجوية الجزائرية تقدمت بطلب هذه الطائرات بدون طيار من شركة AVIC الصينية.

وكان من المقرر أن يبدأ تسليم الطائرات في نهاية العام 2021، والتسليم النهائي كان مقررًا في عام 2022، حيث تصل تكلفة كل طائرة إلى 5 ملايين دولار.

كما تم تسليم عدد غير معروف من طائرات “وينغ لونغ 2” المسيرة من طرف الإمارات العربية المتحدة إلى الجزائر.

وبالتالي، تمت إضافة هذه الطائرات إلى المخزون الجزائري من الطائرات بدون طيار (عهد 54) بالتعاون مع الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية.

وتعتبر طائرة “وينغ لونغ 2” طائرة بدون طيار من فئة MALE (متوسطة الارتفاع والمدى). وتتميز بالمواصفات التالية: طولها 11 مترًا، باع جناحها 20.5 مترًا، تستطيع حمل حمولة خارجية تصل إلى 480 كجم من المستشعرات والأسلحة، تصل سرعتها القصوى إلى 370 كم/ساعة، ويبلغ سقف الطيران الأقصى لها 9 كم. يمكنها البقاء في الجو لمدة تصل إلى 20 ساعة. تم تصديرها إلى مصر والإمارات والسعودية وكازاخستان وأوزبكستان.

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تجتاح غرب الجزائر ابتداءً من فجر الخميس

أمطار غزيرة تجتاح غرب الجزائر ابتداءً من فجر الخميس

أخبار بلا حدود- توقعت مصالح الأرصاد الجوية تساقط أمطار غزيرة على مناطق مختلفة من غرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!