الجزائر تعتمد طائرات دون طيار من الصين لتعزيز استراتيجيتها العسكرية

الجزائر تعتمد طائرات دون طيار من الصين لتعزيز استراتيجيتها العسكرية
 

أخبار بلا حدود- تشهد الجزائر، تحولًا ملحوظًا في استراتيجياتها العسكرية، حيث أصبحت طائرات الدرون المتطورة ذات الأهمية البارزة، وعلى غرار ما يحدث في مجال التسلح الجوي، أصبحت الصين شريكًا وموردًا مفضلًا للجزائر.

وذكر موقع “الإسبانيول” الإسباني، أن الجزائر تعتزم أن تمتلك ما يصل إلى 100 طائرة بدون طيار في الخدمة خلال السنتين المقبلتين مع تنفيذ الطلبات التي تمت في الشهور الأخيرة.

وآخر هذه الطائرات المُضافة هي “Wing Loong 2” الصينية المصنعة، حيث تمت مشاهدة الوحدات الأولى منها في الأراضي الجزائرية قبل بضعة أسابيع فقط، كجزء من اتفاق تم توقيعه مع الشركة المصنعة في عام 2021.

وتستطيع هذه الطائرات غير المأهولة بالطيار تنفيذ مهام متنوعة دون تعريض حياة الجنود للخطر ودون الحاجة إلى مقاتلات باهظة التكلفة التي تكلف عدة ملايين من اليورو.

“Wing Loong 2”

في عام 2021، قامت الجزائر بتوقيع اتفاقية لشراء مجموعة من 24 طائرة “Wing Loong 2” من شركة “Chengdu Aircraft Industry Corporation” (CAIC) الصينية.

ودخلت هذه الطائرة لأول مرة في الخدمة عام 2017، وتمتاز ببُعد جناح يبلغ 20 مترًا ووزن إقلاع أقصى يبلغ 4200 كيلوغرام تشمل 480 كيلوغرامًا من الحمولة القابلة للنقل.

ويمكن لـ “Wing Loong 2” حمل قنابل وصواريخ جو-أرض وكل ما يلزم لتنفيذ مهام مراقبة نهارية وليلية، كما يمكنه البقاء في الجو حتى 32 ساعة متواصلة بسرعة تجوال تبلغ 200 كيلومتر في الساعة.

وبالإضافة إلى الجزائر والصين، يتواجد هذا النوع من الطائرات في كل من مصر وإثيوبيا ودولة الإمارات العربية المتحدة والمغرب.

وآخر ما تم معرفته حول المغرب – حسب الموقع – هو أن القوات المغربية قد أنهت للتو فترة التدريب للتحكم في هذه الطائرات.

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تجتاح غرب الجزائر ابتداءً من فجر الخميس

أمطار غزيرة تجتاح غرب الجزائر ابتداءً من فجر الخميس

أخبار بلا حدود- توقعت مصالح الأرصاد الجوية تساقط أمطار غزيرة على مناطق مختلفة من غرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!