الجزائر تعارض تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية: موقف تاريخي في الجامعة العربية

الجزائر تعارض تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية موقف تاريخي في الجامعة العربية
 

أخبار بلا حدود- في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى الجامعة العربية، بعد خبر رسمي تداوله الإعلام العربي بخصوص لبنان وحزب الله، كانت الجزائر أولى الدول التي عارضت مواقف أنظمة عربية بخصوص القوات العسكرية التابعة لحزب الله اللبناني.

ودعت الجزائر الأنظمة العربية إلى عدم تصنيف القوات العسكرية التابعة لحزب الله اللبناني ضمن المنظمات الإرهابية، مؤكدة أن هذا القرار يخص اللبنانيين وحدهم، وأنهم الجهة المخولة لها تصنيف القوات العسكرية تحت أي منظمة كانت.

وسبق للجزائر أن عارضت ربط الإرهاب بحزب الله اللبناني، معتبرة إياه حركة سياسية عسكرية لها أهمية في التوازنات داخل لبنان وخارجه.

وهذا ما يحدث الآن على مستوى الجنوب بين القوات العسكرية اللبنانية والكيان الصهيوني، نصرة لإخوانهم في قطاع غزة بعدما تخاذلت عنهم كل الأنظمة العربية.

وأعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، أن الجامعة لم تعد تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية.

وأوضح زكي أن القرارات السابقة للجامعة تضمنت وصف حزب الله بالإرهابي، مما أدى إلى قطع التواصل معه. لكنه أشار إلى توافق الدول الأعضاء على عدم استخدام هذه الصيغة، مما أتاح إمكانية التواصل مع الحزب.

ويأتي هذا القرار في وقت يعيش فيه الجنوب ضغطاً كبيراً من الكيان الصهيوني وضغطاً عربياً أكبر، بعدما سحبت بعض الأنظمة العربية ممثليها وطالبت جاليتها بمغادرة لبنان.

في حين أن الجزائر لم تتخذ أي قرار من شأنه أن يعمق جراح لبنان في وقت هو في أمسّ الحاجة إلى الدعم العربي.

كما أكدت الجزائر كذلك أن أي قرار يخص هذه الحركة هو من حق اللبنانيين وحدهم، وأن المسألة تخص حصراً الشعب اللبناني الشقيق، معتبرة أنه ليس من حق الجامعة العربية الفصل في الأمر كونه قضية داخلية لبنانية فقط.

الجزائر ترفض التصويت على قرار يدين القوات اليمنية بمجلس الأمن

شاهد أيضاً

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

أخبار بلا حدود- وقّع أكثر من 186 ألف شخص على عريضة تطالب بعزل الرئيس الفرنسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!