الجزائر تتصدر قائمة مصدّري الغاز إلى إسبانيا للشهر السادس على التوالي

الجزائر تتصدر قائمة مصدّري الغاز إلى إسبانيا للشهر السادس على التوالي
 

أخبار بلا حدود- حافظت الجزائر على موقعها كأكبر مصدّري الغاز إلى إسبانيا للشهر السادس على التوالي، مزيحة الولايات المتحدة الامريكية التي ظلت لفترة أكبر ممون للسوق الإسباني بهذه المادة، بنسبة 42 بالمائة، تليها روسيا بنسبة 25.7 بالمائة، ثم الولايات المتحدة 18.2 بالمائة.

وتربعت الجزائر على عرش قائمة مصدّري الغاز إلى إسبانيا، حسب بيانات مشغل الغاز الطبيعي في إسبانيا “اينا غاز”، فقد بلغت صادرات الجزائر من الغاز الطبيعي شهر ماي الماضي،10267 جيغاوات ساعة وبنسبة 36.3 % من إجمالي واردات مدريد لهذه المادة خلال هذا الشهر، متقدمة على روسيا 22.7 % والولايات المتحدة 13.8 %.

ووفقا لذات المصدر، فقد تصدّرت الجزائر قائمة موردي الغاز إلى اسبانيا خلال الخمسة أشهر الاولى من السنة الجارية، بنسبة 36.1 % متقدمة على روسيا 22.5 % والولايات المتحدة 19.4 %.

وتراجعت واردات إسبانيا من الغاز المسال الأمريكي إلى المرتبة الثالثة بنسبة 18.2 بالمائة، مسجلة انخفاضًا ملحوظًا إلى 5.29 تيراواط/ساعة، مقارنةً بـ8.01 تيراواط/ساعة في فيفري 2024، و11.01 تيراواط/ساعة في مارس 2023.

وأشار التقرير السنوي لمنتدى البلدان المصدرة للغاز، إلى أن الاتحاد الأوروبي يستورد الغاز عبر الأنابيب من خمس دول، من بينها الجزائر .

مؤشرات إيجابية لاستكشاف الغاز الطبيعي في البحر بالجزائر، حسب وزير الطاقة

شاهد أيضاً

ارتفاع سعر الأورو في السوق السوداء بالجزائر وأسباب الزيادة المتوقعة

ارتفاع سعر الأورو في السوق السوداء بالجزائر وأسباب الزيادة المتوقعة

أخبار بلا حدود- ارتفع سعر الأورو بشكل ملحوظ على مستوى السوق السوداء للعملة الصعبة بساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!