الجزائر بصدد توقيع إتفاقية هامة مع لبنان

الجزائر بصدد توقيع إتفاقية هامة مع لبنان
 

أخبار بلا حدود – تحتضن الجزائر اليوم الثلاثاء، الدورة ال31 للقمة العربية، والتي تزامنت مع الذكرى ال68 لاندلاع ثورة أول نوفمبر المجيدة.

وتتطلع قمة الجزائر، الموصوفة بقمة “لم الشمل”، إلى تحقيق توافق بخصوص العديد من القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة، لاسيما ما تعلق منها بالوضع في ليبيا واليمن وسوريا علاوة على القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية، وكذا ملفات أخرى تخص التعاون الاقتصادي والتجاري.

وكشفت وكالة سبوتنيك الروسية نقلا عن مصدر لبناني وصفته بالرسمي، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وافق بشكل مبدئي على تزويد لبنان بالوقود الجزائري.

وأضاف المصدر، أن الوفد اللبناني الذي وصل يوم أمس إلى الجزائر برئاسة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي لحضور القمة العربية تعهد بتوقيع اتفاق نفطي جديد بين الجزائر ولبنان.

وذكرت تقارير إعلامية، أن وزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض سيجري محادثات مع المسؤولين الجزائريين تتناول التعاون النفطي بين البلدين.

ويعمل لبنان على توسيع دائرة المصادر لتأمين الوقود اللازم لمعامل الكهرباء، في إطار جهوده لزيادة ساعات توافر التيار الكهربائي، وتخفيف الضغط على شبكة الكهرباء اللبنانية تضيف المصادر.

 

شاهد أيضاً

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

أخبار بلا حدود- وقّع أكثر من 186 ألف شخص على عريضة تطالب بعزل الرئيس الفرنسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!