الجزائر: الطائرة الروسية المستأجرة تباشر عملية إخماد الحرائق

الجزائر الطائرة الروسية المستأجرة تباشر عملية إخماد الحرائق

أخبار بلا حدود – استأنفت طائرة الإطفاء الروسية من طراز “Berieve BE 200”، الأحد، في إخماد حرائق الغابات بولاية الطارف، بعد توقف دام لعدة أيام بسبب خلل تقني أصابها.

وكان وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود. قد كشف في وقت سابق عن أسباب عدم إستغلال الطائرة الروسية في اخماد الحرائق التي اندلعت في غابات بالولايات الشرقية، على غرار الطارف وسوق أهراس وسكيكدة وبجاية وسطيف وجيجل وعنابة، يوم 17 أوت الجاري.

و قال بلجود إن “الطائرة الروسية المتخصصة في اطفاء الحرائق. التي تم استئجارها لحق بها عطب منذ 3 أيام أثناء تدخل لاخماد نيران ومن الممكن أن يتم اصلاحها يوم السبت المقبل”.

وتعدّ الطائرة المذكورة التي استأجرتها الجزائر مؤخرًا، قاذفة فريدة في العالم، ذات قدرة كبيرة، يمكنها التدخل في جميع الأماكن” وتشكّل “وسيلة إضافية لمساعدة عناصر الحماية المدنية على استكمال السيطرة على كافة بؤر الحرائق بشرق البلاد.

وتعدّ طائرة “Berieve BE 200” نموذجًا متخصصًا في مكافحة حرائق الغابات وتحوز على سعة 12000 لتر مجزأ، مما يسمح بإنزال جوي وفقا للاحتياجات التشغيلية،كما يمكنها التحليق على ارتفاع منخفض وبسرعة إبحار تزيد عن 500 كم/ساعة والتوقف في البحر خلال 14 ثانية، وفقا للورقة الفنية المقدمة من الحماية المدنية.

شاهد أيضاً

تحذير من تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بحبات برد اليوم السبت

تحذير من تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بحبات برد اليوم السبت

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرة خاصة من تساقط أمطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!