الجزائريون من أكبر مشتري العقارات الأغلى في العاصمة الفرنسية باريس

الجزائريون من أكبر مشتري العقارات الأغلى في العاصمة الفرنسية باريس

تشير البيانات التي نشرها كتاب العدل في باريس، إلى أن البرتغاليين احتلوا المركز الأول بين المشترين الأجانب للعقارات في إيل دو فرانس بحصة 15.3٪ يليهم الصينيون (10.1٪) ثم الجزائريون (7.8٪) والرومانيون (7٪) وأخيراً الإيطاليون (6.5٪) حسب موقع “فيزا وسفر” الجزائري.

وحسب الموقع ذاته، فإن حصة المشترين من هذه الجنسيات الخمس، تختلف من سنة إلى أخرى ولكن أيضًا بين باريس والضواحي الداخلية والضواحي الداخلية.

ومع ذلك، يحتل الجزائريون المركز الثالث في عام 2021 في نفس الوقت للضواحي الداخلية والخارجية بحصة 3.4٪ و4.2٪ على التوالي.

وليس سراً أن إيل دو فرانس هي إحدى المناطق الفرنسية ذات الأسعار الأعلى للعقارات.

وكشفت البيانات التي نشرها كتاب العدل في باريس الكبرى في سبتمبر الماضي عن ارتفاع أسعار العقارات بنسبة 5.1٪ في منطقة إيل دو فرانس، ومن المتوقع أن الزيادة ستصل 7٪ العام المقبل.

وبالنسبة للربع الأخير من عام 2021، تشير البيانات من كتاب العدل، إلى أن المنزل في إيل دو فرانس يكلف في المتوسط ​​360800 يورو بينما تبلغ تكلفة الشقة 6760 يورو للمتر المربع.

للإشارة إيل دو فرانس هي منطقة في شمال وسط فرنسا، وتعدّ المنطقة الأغنى أوروبيا، والرابعة على مستوى العالم، وهي واحدة من المناطق الادارية الستة وعشرين في فرنسا، وتتكون من منطقة باريس العمرانية.

للتذكير اختار الجمهوريون فاليري بيكريس، الرئيسة السابقة لمنطقة إيل دو فرانس، في 4 ديسمبر الجاري، لتكون أول مرشحة رئاسية لهم في مواجهة الرئيس إيمانويل ماكرون في انتخابات أفريل 2022، والمعروفة بعدائها للمهاجرين.

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!