التونسي بن عبيد : منتخب FLN علّم التونسيين كرة القدم

التونسي بن عبيد  منتخب FLN علّم التونسيين كرة القدم

اعترف المحلل التونسي مهدي بن عبيد، سهرة أمس الجمعة، في تدخله لبرنامج “أحكي بالون” على قناة البلاد، بفضل منتخب جبهة التحرير الوطني، في بناء قاعدة متينة لكرة القدم التونسية.

وروى التقني التونسي مهدي بن عبيد، تفاصيل قصة مساهمة منتخب جبهة التحرير الوطني في بناء منتخب تونسي قوي، كان بمثابة حجرة أساس بعدها، لكتابة تاريخ كبيرة في صفحات كرة القدم التونسية، عقب نهاية حقبة الاستعمار في دول شمال إفريقيا.

وكشف مهدي بن عبيد، أن المدرب التونسي الكبير عبد المجيد الشتالي، قال له إن منتخب جبهة التحرير الوطني، علم التونسيين كيف يلعبون كرة القدم سنة 1958، لما استقر رشيد مخلوفي ورفاقه في تونس وقتها، من أجل تأسيس منتخب يمثل الجزائر دوليا.

وأضاف بن عبيد أن المدرب الشتالي أكد له أن المنتخب التونسي، كان يخسر بنتائج ثقيلة، قبل أن يتعلم أبجديات اللعبة الأكثر شعبية في العالم، من منتخب جبهة التحرير الوطني، وتطور بفضل ذلك إلى أن أصبح منتخبا قويا يحقق الانتصارات.

وفي رده على الحملة الشرسة التي طالت مؤخرا اللاعبين الجزائريين الناشطين في الدوري التونسي، من قبل إعلاميين ومحللين ومدربين تونسيين، قال المدرب التونسي إن اللاعب الجزائري كان له فضل كبير في ارتقاء مستوى البطولة التونسية.

ووصف المدرب مهدي بن عبيد الدوري التونسي بالمتوسط جدا بالنسبة له، نظرا للمشاكل الكبيرة التي يتخبط فيها، خاصة من الناحية المادية، ما أثر كثيرا على المستوى الفني، على حد قوله.

وختم التقني بن عبيد حديثه، مذكرا بما حققه اللاعبون الجزائريون من إنجازات في منافسة دوري أبطال إفريقيا، رفقة نادي الترجي الرياضي التونسي، بمساهمة من توقاي وشتي وبلايلي، ولاعبين آخرين حققوا ألقابا مع أندية تونسية في شاكلة بغداد بونجاح.

شاهد أيضاً

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

أخبار بلا حدود- حقق المنتخب الوطني الجزائري إنجازًا جديدًا في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!