البروفيسور كمال جنوحات: الجزائر ستنتصر على الوباء.. والعودة إلى الحياة الطبيعية قريبا

البروفيسور كمال جنوحات الجزائر ستنتصر على الوباء.. والعودة إلى الحياة الطبيعية قريبا

أخبار بلا حدود – كشف البروفيسور كمال جنوحات رئيس الجمعية الجزائرية لعلم المناعة، أن المعطيات الحالية تشير إلى قرب الوصول إلى المناعة الجماعية في الجزائر والعودة إلى الحياة الطبيعية خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضح جنوحات، الجمعة، في تصريح لإذاعة سطيف أنه متفائل جدا قائلا: “هذه الموجة أقل خطورة من سابقاتها، لن نحتاج للاكسجين ولن نصل لتشبع المستشفيات و سننتصر قريبا على هذا الوباء” .

وتابع المتحدث قائلا “أظن أنه ما عجزنا عن تحقيقه بالوصول للمناعة عن طريق اللقاح سنصل إليه عن طريق العدوى الطبيعية بعد تسجيل نسب كبيرة جدا لإصابات اوميكرون وهذا ما يؤدي للمناعة الجماعية التلقائية” .

وأضاف جنوحات أن الجزائر ستنتصر قريبا على وباء كورونا وسيتحول إلى فيروس موسمي، وكل الدول تقريبا ستتوجه الى الفتح بعد شهر مارس القادم.

وأكد المتحدث أن نسبة الاصابة بأوميكرون تقريبا عند الجميع ، يكاد لا يوجد أي شخص لم يصب بهذا المتحور، لذلك متفائلين بتحقيق مناعة جماعية ذاتية وتلقائية بعد الاصابة .

وعن تمديد تعليق الدراسة قال رئيس الجمعية الجزائرية لعلم المناعة أن قرار توقيف الدراسة مؤقتا ساهم علميا في كسر قوة هذه الموجة، لأن الأطفال كانوا أكثر فئة حمل ونشر للفيروس

وأشار إلى أن الإصابات في الأيام القليلة الأخيرة عرفت استقرار نسبيا ، وهو ما يؤكد اننا قاربنا من الوصول الى الذروة بعد تسجيل 2500 اصابة.

 

شاهد أيضاً

تحذير من تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بحبات برد اليوم السبت

تحذير من تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بحبات برد اليوم السبت

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرة خاصة من تساقط أمطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!