البروفيسور إلياس باي أخاموك: الجزائر في بداية الموجة الخامسة لكورونا

البروفيسور إلياس باي أخاموك الجزائر في بداية الموجة الخامسة لكورونا

أخبار بلا حدود – قال البروفيسور إلياس باي أخاموك، عضو لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، أن الجزائر في بداية الموجة الخامسة، مشيرا إلى أن أعراض المتحور الجديد لكورونا تختلف من شخص لآخر. وهو أكثر عدوى من الفيروس الكلاسيكي.

وأكد أخاموك في تصريح لقناة “النهار” أن الحالات المصرح بها لوباء كورونا هي تلك المؤكدة عن طريق تحليل الـ PCR.

وأعلنت وزارة الصحة مساء أمس عن تسجيل 111 إصابة جديدة بكورونا 77 حالة شفاء و13 حالة في العناية المركزة.

وأشار المتحدث، أن الفيروس لم ننته منه بعد واندثاره يكون على سنوات، كما أن الإختفاء يكون تدريجيا، غير أن الأعداد المرتفعة في بلدان أخرى من العالم مع خطر تواجد متحورات جديدة سيكون خطر التفشي في الجزائر مؤكدا أن القضية عالمية.

وأوضح البروفيسور أخاموك، أن أعراض المتحور الجديد”ب أ 5” تختلف من شخص لآخر، غير أنها تتشابه وأعراض الإنفلونزا. مضيفا انه في الموجة السابقة كانت الأعراض كلاسيكية ومتشابهة للجميع على غرار الحمى التعب آلام الرأس والجسم. غير أنه خلال هذه المرة عادة أعراض نقص الشم والذوق خلال الإصابة بكورونا وهما لم يكونا خلال الموجة الرابعة.

وأكد أخاموك في ذات السياق، أن الأعراض التي يتم الكشف عنها حاليا للمصابين هي أعراض لفيروس كورونا وليس للإنفلونزا الموسمية. مشيرا إلى أنه لا وجود للأنفلونزا خلال فصل الصيف.

كما حذّر المصابين بهذه الأعراص بعدم التحجج بالمكيف الهوائي ونزلات الربد بل التزجه مباشرة إلى الطبيب وإجراء الفحوصات لتشحيص الفيروس.

 

شاهد أيضاً

تحذير من تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بحبات برد اليوم السبت

تحذير من تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بحبات برد اليوم السبت

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرة خاصة من تساقط أمطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!