الاعتراف بدولة فلسطين: تحولات فرنسا وتأثيرها على الجزائريين

الاعتراف بدولة فلسطين تحولات فرنسا وتأثيرها على الجزائريين
 

أخبار بلا حدود- بدأت أولى المفاجآت والصدامات تظهر ضد الإدارة الفرنسية التي أعانت الكيان الصهيوني ووفرت له الدعم القانوني والعسكري والدبلوماسي في إبادة سكان غزة.

وأعلنت رئيسة الكتلة البرلمانية لحزب فرنسا الأبية الذي فاز في الانتخابات التشريعية أنهم خلال الأسبوعين القادمين سيعترفون بالدولة الفلسطينية في تحول كبير للقضية التي تناضل لأجلها الجزائر منذ عقود.

وتعهدت ماتيلد بانو، رئيسة الكتلة النيابية لحزب فرنسا الأبية، بالاعتراف بدولة فلسطين خلال الأسبوعين المقبلين.

وقالت بانو في تصريح عقب إظهار استطلاعات الرأي تقدم تحالف الجبهة الشعبية الجديدة في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية: في الأسبوعين المقبلين، سنرفع الحد الأدنى للأجور إلى 1600 يورو، ونلغي التقاعد عند سن 64 عامًا، ونعترف بدولة فلسطين.

وتعهد التحالف اليساري بوضع حد أقصى لأسعار السلع الأساسية مثل الوقود والأغذية، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى صافي 1600 يورو شهريًا، ورفع أجور العاملين في القطاع العام، وفرض ضريبة الثروة وإدخال تعديلات على ضريبة الميراث.

كما تعهد بوقف مشاريع بناء الطرق السريعة الجديدة، واعتماد قواعد لمكافحة هدر مياه الشرب، وإلغاء تعديلات نظام التقاعد التي نفذها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في وقت سابق والعمل من أجل عودة سن التقاعد إلى الستين.

وأعلن أنه سينهي إجراءات التقشف التي فرضت بموجب قواعد ميزانية الاتحاد الأوروبي، وإدخال تعديلات على السياسات الزراعية المشتركة مع أوروبا.

وتنفسَّت الجالية الجزائرية الصعداء بعد خسارة اليمين المتطرف وكانت بادية مظاهر الفرح على الجزائريين الذين ساهموا في إسقاط اليمين المتطرف ومنعه من رئاسة الحكومة الفرنسية.

سقوط اليمين المتطرف في فرنسا: تحليل الانتخابات التشريعية وتأثيرها على المشهد السياسي

شاهد أيضاً

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

أخبار بلا حدود- وقّع أكثر من 186 ألف شخص على عريضة تطالب بعزل الرئيس الفرنسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!