الاحوال الجوية : أمطار غزيرة.. رياح قوية وزوابع رملية تجتاح عدة ولايات

الاحوال الجوية  أمطار غزيرة.. رياح قوية وزوابع رملية تجتاح عدة ولايات

أخبار بلا حدود – تتوقع مصالح الأرصاد الجوية أن تشهد الحالة الجوية لنهار اليوم الثلاثاء، هبوب رياح قوية مرفوقة بزوابع رملية مع تساقط أمطار رعدية غزيرة عبر عدة ولايات.

وحذرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه من المستوى الثاني باللون البرتقالي من هبوب رياح قوية مرفوقة بزوابع رملية على 22 ولاية.

وحسب المصدر ذاته فإن الولايات المعنية هي: بشار والنعامة والبيض وسعيدة وتيارت والأغواط والجلفة ومسيلة، مضيفا أن الرياح ستكون من جنوبية إلى جنوبية غربية بحيث ستهب بسرعة تتراوح بين 70 و80 كم/الساعة وقد تصل إلى 100 كلم/سا خلال مدة صلاحية هذه النشرية أي يوم الثلاثاء من الساعة 03:00 إلى 23:00 سا.

و ستنتقل هذه الظاهرة المناخية بعدها إلى ولايات تيبازة والبليدة وعين الدفلى وتيسمسيلت والمدية والبويرة حيث ستكون الرياح جنوبية بقوة 60 إلى 70 كلم/سا وتبلغ أو تتجاوز أحيانا الـ 80 كلم/سا خلال مدة صلاحية هذه النشرية أي يوم الثلاثاء من 06:00 إلى 18:00 سا.

وستمس هذه الرياح كذلك ولايات برج بوعريريج وسطيف وباتنة وأولاد جلال وبسكرة وخنشلة وأم البواقي وتبسة حيث ستكون الرياح من جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 60 إلى 70 كلم/سا ويمكن أن تبلغ أحيانا ال 90 كلم/سا خلال الفترة الممتدة من يوم الثلاثاء على الساعة 12:00 إلى غاية يوم الأربعاء إلى الساعة 03:00 سا.

كما تتوقع ذات المصالح أن تشهد ولايات: البيض، النعامة، سعيدة، بني عباس، بشار، الاغواط. إضافة إلى الجلفة، بجاية، تيزي وزو، برج بوعريريج، البويرة، المدية، المسيلة، الجلفة، تيارت، تيسمسيلت تساقط أمطار رعدية غزيرة.

 

كما تفيد النماذج الرقمية، أن الأمطار ستكون أكثر إعتبارا وغزارة خاصة على الولايات الوسطى والغربية مع تساقط للثلوج على بعض المرتفعات الداخلية الشرقية بداية من يوم الأربعاء.

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!