الإتحاد الغامبي يدافع عن الحكم باكاري غاساما و يشكو بلماضي للكاف والفيفا

الإتحاد الغامبي يدافع عن الحكم باكاري غاساما و يشكو بلماضي للكاف والفيفا

أخبار بلا حدود – دافع الاتحاد الغامبي لكرة القدم عن الحكم بكاري غاساما بعد الانتقادات التي وجهها له الناخب الوطني جمال بلماضي.

الحكم غاساما أدار المقابلة الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر التي جمعت الجزائر والكاميرون يوم 29 مارس الماضي.

وأصدر الإتحاد الغامبي بيانا دافع فيه عن الحكم غاساما و طالب فيه الاتحاد الجزائري (فاف) أن يصدر بيانا يتبرا فيه من تصريحات الناخب الوطني جمال بلماضي

كما أن الإتحاد الغامبي يقول أنه قدم شكوى على مستوى الإتحادين الأفريقي و الدولي (الكاف والفيقا) ضد جمال بلماضي.

وكشف الاتحاد الغامبي لكرة القدم أن الحكم بكاري غاساما، معرض للخطر بسبب التهديدات التي تلاحقه من جزائريين منذ نهاية مباراة الكاميرون والجزائر.

وأصدر الاتحاد الغامبي بيانا يندد فيه بتصريحات بلماضي لقناة الفاف التي فتح فيها النار على غاساما بسبب اخطائه الكثيرة في مباراة العودة من التصفيات المؤهلة لكاس العالم قطر 2022.

وطالب الاتحاد الغامبي، الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بإدانة تصريحات بلماضي.

كما اعتبر الفاف متواطئة إذا لم تدن تصريحات بلماضي، ضف إلى ذلك أن الهيئة الكروية نفسها راسلت الالكاف والفيفا لفتح تحقيقيات واتخاذ إجراءات تأديبية في حق بلماضي.

وعرّج التقني الجزائري بلماضي في تصريحاته الأخيرة لموقع «الفاف»، على تفاصيل حادثته مع الحكم الغامبي باكاري غاساما، التي جرت وقائعها بمطار هواري بومدين الدولي، يوما بعد نهاية مباراة الجزائر والكاميرون.

وقال الناخب الوطني إنه غضب كثيرا لما دخل إلى مطار العاصمة، ورأى الحكم غاساما جالسا براحة تامة، يشرب قهوته ويأكل حبة حلوى، وكأنه لم يتسبب في أي شيء.

وكشف بلماضي أنه توجه إلى الحكم غاساما وأعاد تذكيره للمرة الثانية، بأنه ظلم المنتخب الوطني الجزائري وسرق منه بطاقة التأهل إلى كأس العالم ومنحها لمنتخب الكاميرون، وهو تحديدا ما قاله له في ملعب البليدة بعد نهاية المباراة.

ووصف المدرب الوطني جمال بلماضي، الحكم باكاري غاساما بـ”الحقار”، وهي كلمة مستعملة في اللهجة العامية الجزائرية، وتعني في اللغة العربية ظالم.

وتابع صاحب الـ46 قائلا: “ما كان يجب أن يترك الجزائريون غاساما يغادر بلدهم الجزائر بتلك الطريقة وهو في راحة تامة، بعد حرمانه كافة الشعب الجزائري من حلمه”.

كشفت مصادر من الفيفا أن لجنة الانضباط قررت أيضا إيقاف الحكم الغامبي بكاري غاساما لمدة لن تتجاوز 6 أشهر، بسبب عدم العودة لتقنية الفيديو في بعض الحالات. كشفت مصادر إعلامية مصرية أن الفيفا اتخذت قرارها بخصوص مباراة الجزائر والكاميرون، حسب موقع صدى البلد المصري.

وضيع المنتخب الجزائري بطاقة التأهل إلى مونديال “قطر 2022” .عقب الهزيمة على ملعبه أمام الكاميرون (1-2). في الوقت الإضافي. في إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، رغم فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تقدم بطعن لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بسبب الأخطاء التي وقع فيها الحكم الغامبي باكاري غاساما، خلال المباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر التي جمعت الجزائر والكاميرون.

وكان موقع صدى البلد المصري قال بناء على مصادره بأن لجنة الانضباط بالإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قررت اعتماد نتيجة مباراة الجزائر والكاميرون التي أقيمت يوم 29 مارس الماضي، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

ونقل الموقع عن المصدر قوله إن لجنة الانضباط اعتمدت نيتجة مباراة الكاميرون والجزائر وتأهل الأسود غير المروضة إلى كأس العالم.

وأضاف المصدر، إن لجنة الانضباط قررت أيضا إيقاف الحكم الغامبي بكاري غاساما لمدة لن تتجاوز 6 أشهر، بسبب عدم العودة لتقنية الفيديو في بعض الحالات.

وأوضح المصدر، أن لجنة الانضباط قد تعلن “بنسبة كبيرة” عن قرارها الرسمي بشأن ملف إعادة مباراة الجزائر والكاميرون، قبل نهاية شهر أفريل الجاري.

يذكر أن قرعة كأس العالم قد أقيمت في قطر مطلع شهر أبريل الجاري، وأسفرت عن وقوع منتخب الكاميرون في المجموعة السابعة، مع منتخبات البرازيل وصربيا وسويسرا.

وكانت الجماهير الجزائرية أطلقت وسم “الماتش يتعاود” على نطاق واسع عبر منصات التواصل الإجتماعي.

يذكر أن الوسط الكروي الجزائري يعيش حالة من الصدمة، بعد الطريقة التي فشل بها أشبال جمال بلماضي في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022.

 

شاهد أيضاً

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

أخبار بلا حدود- حقق المنتخب الوطني الجزائري إنجازًا جديدًا في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!