افتتاح جلسة عمل حول مشروع المستشفى الجزائري القطري الألماني

افتتاح جلسة عمل حول مشروع المستشفى الجزائري القطري الألماني

أخبار بلا حدود- افتتح وزير الصحة، عبد الحق سايحي، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة رفقة سعادة سفير دولة قطر بالجزائر عبد العزيز بن علي أحمد نعمة، جلسة عمل تخص انطلاق مشروع المستشفى الجزائري القطري الألماني ، وبرمجة تجديده ميدانيا.

وحسب بيان للوزارة، فإن جلسة العمل دارت بين الفوجين، وذلك بحضور الأمناء العاميين لوزارة الصحة، ووزاراة المالية ووزارة العمل وإطارات الإدارة المركزية، ممثلين أيضا عن قطاعات المالية،العمل و الضمان الإجتماعي و الوكالة الجزائرية لترقية الإستثمار وبحضور فريق تقني من دولة قطر الشقيقة.

وتم توضيح خلال هذا اللقاء -حسب البيان- الذي تم بحضور الفوجين برئاسة الأمين العام لوزارة الصحة و ممثل خياط رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة القطرية، جميع المسائل ذات الصلة بالإتفاقية المتعلقة بمشروع المستشفى الجديد خاصة ماتعلق منها بتاريخ الشروع الفعلي لأشغاله.

كما تم دراسة مدى التقدم المحرز فيما يخص التحضيرات الميدانية للإنطلاق في بناءه.

كما أن اللقاء شكل فرصة للوزير للتأكيد عند افتتاح الجلسة على مدى الأهمية الكبيرة. التى يحضى بها مشروع المستشفى الجزائري القطري الألماني. لكونه أحد المشاريع الضخمة الواعدة في قطاع الصحة بمواصفات عالمية، مشيرا إلى كونه أيضا خطوة جديدة من شأنها أن تعزز مسار العلاقات الأخوية بين الجزائر و قطر .في الجانب الصحي ودفعا للشراكة الإستراتيجية في مختلف المجالات بما يعود بالنتائج الإيجابية الطرفين لكلا الطرفين.

ووفقا للبيان، ويشكل مشروع الصرح الطبي الكبير المقرر إنجازه بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله .لبنة جديدة في العلاقات الجزائرية – القطرية.

وأضاف البيان، كما يحضى باهتمام كبير ضمن المنظومة الصحية كونه سيتكفل بمعظم الحالات المرضية والعمليات الجراحية المستعصية التي تتطلب تحويل المرضى للخارج. في ظل التكنلوجيا الطبية العالية الجودة و المستوى التي سيتوفر عليها.

 

شاهد أيضاً

أمطار رعدية على عدة ولايات مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

أمطار رعدية على عدة ولايات مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

أخبار قبلا حدود- تشهد العديد من ولايات الجزائر، مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، هطول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!