إعادة فتح أسواق الماشية في الجزائر مع تجاوز نسبة التلقيح 91%

إعادة فتح أسواق الماشية في الجزائر مع تجاوز نسبة التلقيح 29%
 

أخبار بلا حدود- أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الإثنين 29 جانفي 2024. إعادة فتح أسواق الماشية تدريجيا، مع الحفاظ على نظام المراقبة والوقاية والمكافحة ضد وباء الحمى القلاعية، وذلك بعد تجاوز نسبة التلقيح أزيد من 91 بالمئة.

أفاد بيان لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية اليوم الإثنين، أنه بعد تسجيل نسبة عالية للتلقيح ضد مرض الحمى القلاعية. على المستوى الوطني، التي تجاوزت 91%. ستتم عملية إعادة فتح الأسواق. بناء على تقييم الوضع من طرف الولاة، بالتنسيق مع المفتشيات البيطرية بالولاية.

وشددت الوزارة، على ضرورة أن تبقى اليقظة قائمة وسارية، حيث أن جميع الأطراف المعنية. بمراقبة ومكافحة هذا المرض. مدعوة إلى مواصلة التطبيق الصارم للتدابير المتخذة في هذا المجال، من أجل حماية الثروة الحيوانية الوطنية.

كما أمرت بالحفاظ على نظام مراقبة حركة الحيوانات. باشتراط شهادات التنقل الصحية. والتلقيح ضد مرض الحمى القلاعية. لحركة الحيوانات المعرضة للمرض.

وفي السياق، دعت مصالح الوزير شرفة، إلى تعزيز الرقابة البيطرية. واقامة نظام أمني متواجد مع الفرق البيطرية المتدخلة. خلال ساعات فتح أسواق المواشي.

كما اشترطت في ذات البيان، شهادة التلقيح والشهادة الصحية. لتنقل الماشية على المربين والتجار، قبل دخول الحيوانات على مستوى هذه الأسواق. إلى جانب منع دخول الحيوانات غير الملقحة إلى أسواق المواشي. مع وجوب تلقيحها قبل ردها، وعلى الفرق البيطرية اتخاذ الإجراءات اللازمة لهذا الغرض.

كما طالبت وزارة الفلاحة، بضمان تطبيق نظام تطهير صارم. داخل هذه الأسواق وفي محيطها. وكذا تطهير جميع المركبات. قبل وبعد الخروج من هذه الأسواق. إلى جانب مواصلة أنشطة اللجان الولائية. لليقظة ورصد ومكافحة مرض الحمى القلاعية.

إعادة فتح أسواق الماشية في الجزائر مع تجاوز نسبة التلقيح 91%

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!