إطلاق مشروع مركب الحديد والصلب بولاية بشار: تجهيزات مكثفة لدعم التنمية الاقتصادية

إطلاق مشروع مركب الحديد والصلب بولاية بشار تجهيزات مكثفة لدعم التنمية الاقتصادية
 

أخبار بلا حدود- يحظى مشروع مركب الحديد والصلب، المزمع تجسيده بولاية بشار والموجه لتثمين المشروع الضخم لاستغلال خام الحديد بمنجم غار جبيلات (ولاية تندوف)، بتحضيرات مكثفة تحسبا لأشغال الإنجاز المقرر إطلاقها نهاية سنة 2023، بحسب ما علم، لدى مسؤولي قطاع الصناعة والإنتاج الصيدلاني.

أوضح مدير القطاع عباد مزيان “أن إطلاق أشغال هذا المشروع الصناعي الهام، الذي سيضمن دعما هاما للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بولايتي بشار وتندوف والمقررة قبل نهاية السنة الجارية، يوجد في صلب تحضيرات تقنية وإدارية مكثفة”.

وأكد ذات المسؤول “لقد أنهينا حاليا مرحلة التحضير كافة للشروع الفعلي في أشغال تجسيد هذا المشروع الصناعي الهام على مستوى المنطقة الصناعية “توميات”، الواقعة على مسافة 40 كلم شمال بشار”.

وتقدر التكلفة المالية لهذا المشروع، بواحد مليار دولار وأسند إنجازه إلى المجمع الصيني (سي.أم.أش) الذي يضم ثلاث شركات صينية عملاقة بالشراكة مع الشركة الوطنية للحديد والصلب (فيرال).

وسيوجه المشروع لإنتاج قضبان السكك الحديدية والهياكل المعدنية، وسيضم أيضا العديد من وحدات معالجة وتحويل الحديد وكذا وحدة لإنتاج العربات لنقل موارد الحديد من منجم غار جبيلات نحو بشار وإلى مركب الحديد والصلب ببطيوة بوهران.

الكشف عن موعد استخراج الحديد من منجم غار جبيلات

شاهد أيضاً

فوائد انضمام الجزائر إلى بنك التنمية الجديد لمجموعة بريكس

فوائد انضمام الجزائر إلى بنك التنمية الجديد لمجموعة بريكس

أخبار بلا حدود- عاد ملف “بريكس” إلى الواجهة مجددا، بعد عام بالتمام والكمال عن قمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!