أيمن بن عبد الرحمن : الصحافة ضخمت ما جاء في تقرير البنك العالمي حول الجزائر

أيمن بن عبد الرحمن  الصحافة ضخمت ما جاء في تقرير البنك العالمي حول الجزائر

أخبار بلا حدود – اعتبر الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمن، الخميس، أن “بعض الصحافة ضخمت ما جاء في تقرير البنك العالمي حول الجزائر

مشيرا إلى أنها جعلت منه تقريرا سلبيا محضا، لكن الواقع موجود هنا و لا يمكن لمؤسسات دولية أن تناقض نفسها في ظرف شهر أو شهرين”.

و في هذا الصدد، ابرز بن عبد الرحمان في رده على سؤال حول تقرير البنك العالمي، خلال ندوة صحفية نظمت بقصر الحكومة

أنه بالعودة شهر او شهرين الى الوراء، “نجد تقارير جد إيجابية عن الجزائر، بل تقارير لم تصدر حتى عن بعض الاقتصادات الكبرى، بما فيها تقارير الصندوق النقد الدولي أو تقارير البنك العالمي”.

و بعيدا عن العناوين، يؤكد بن عبد الرحمان، “حتى و لو اختلفنا معه في بعض المعطيات، الا ان هذا التقرير مملوء بالمؤشرات الإيجابية”، داعيا في هذا الصدد الى “التمعن في قراءته و تحليله”.

و بالتالي، يقول بن عبد الرحمان، “حتى لا تكون هناك حساسيات بين هاته المؤسسات و الجزائر فنحن دعونا الى الرجوع بقراءات متأنية الى الواقع الاقتصادي الجزائري”، مذكرا بأن الجزائر “دولة ليست لها مديونية خارجية”.

وكانت وكالة الأنباء الجزائرية قد أصدرت في وقت سابق مقالا ردت من خلاله على تقرير البنك العالمي حول الجزائر، معتبرة أنه أصبح أداة للمناورة والدعاية من خلال نشر معلومات مظللة.

 

شاهد أيضاً

بريد الجزائر توضح كيفية سحب المنحة الجامعية وطلب البطاقة الذهبية

بريد الجزائر توضح كيفية سحب المنحة الجامعية وطلب البطاقة الذهبية

أخبار بلا حدود- نشرت مؤسسة بريد الجزائر عبر حسابها الرسمي على فيسبوك منشوراً توضيحياً للطلبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!