أيمن بن عبد الرحمان: الجزائر الحديثة تحتاج إلى إدارة عصرية

أيمن بن عبد الرحمان الجزائر الحديثة تحتاج إلى إدارة عصرية
 

أخبار بلا حدود – أكد الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، يوم السبت، بالجزائر العاصمة، أن الغايات السامية التي ينشدها برنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، من أجل بناء جزائر حديثة، تحتاج أيضا إلى إدارة عمومية عصرية.

ولدى إشرافه على حفل تخرج الدفعة 51 للمدرسة الوطنية للإدارة المسماة “ستينية الاستقلال”, شدد الوزير الأول على أن الغايات السامية التي تضمنها وينشدها برنامج رئيس الجمهورية الذي ما فتئ يشدد على أهميتها في كل سانحة, تحتاج أيضا الى “إدارة عمومية عصرية تضع المرتفق في صلب أولياتها, وتتخلى عن نهجها البيروقراطي القائم على منطق الالتزام بالأنظمة والإجراءات وسلطة الأفراد, لفائدة نهج يعزز منطق الأداء والنتائج ويحرر المبادرات المؤسسية والفردية”.

و أضاف الوزير الأول أنه “بتخرج دفعة ستينية استرجاع السيادة الوطنية, نعكف على رسم معالم عهد جديد نصبو من خلاله إلى بناء دولة حديثة بأدائها يكون فيها المواطن طرفا فاعلا وغاية منشودة للنشاط والمرفق العمومين.

وأضاف الوزير: “عهد ستنعم فيه بلادنا, إن شاء الله, بعدما استكملنا البناء المؤسساتي تحت قيادة رئيس الجمهورية, باقتصاد متنوع المداخيل يكفل للمواطن أمنه الغذائي والصحي و الطاقوي بعيدا عن المنطق الريعي, دون أن تتخلى الدولة عن دورها الاجتماعي, ولا تدخر أي جهد في سبيل حماية القدرة الشرائية وضمان العيش الكريم لكل المواطنين”.

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!