أليساندرو دل بييرو والهدف التحفة

أليساندرو دل بييرو والهدف التحفة

  • دل بييرو والهدف التحفة

بعد أن خادع غروسو الألمان ووضع الطليان في المقدمة في وقت حساس من اللقاء وبالضبط في الدقيق الأخيرة من الشوط الثاني الإضافي.

رمى الألمان بكل ثقلهم بغية تعديل النتيجة واستغلال الدقائق القليلة المتبقية وتجنب ثقل الهزيمة خاصة وأن اللقاء جرى أمام أعين جماهيرهم الغفيرة التي غصت بها مدرجات سيغنال إيدونا بارك.

ولكن لا شيء حدث مما كان يتوهم به الألمان لأنه كان للساحر دل بييرو رأي آخر.

فبعد أن قطع صخرة الدفاع الايطالي كانافارو هجمة مرتدة ألمانية بكل قوة سلم الكرة إلى المنطلق توتي والذي بدوره مررها بشكل متقن نحو جيلاردينو الذي كان يجري مسرعا نحو المرمى الألماني ويسبق دفاع الفريق الخصم والذي بدل أن يواصل وجهته نحو المرمى قرر أن ينتظر القادم من الخلف المبدع دل بييرو وبلمسة اشبه بتمريرة بالعقب دون أن يركز عليه النظر وضع ألبيرتو الكرة أمام أليساندرو الذي ومن لمسة غاية في الاتقان وضع الكرة في الزواية المخالفة حيث يقف ينس ليمان الذي بقي واقفا ولم يحرك ساكنا واستسلم للأمر الواقع.

هدف قضى وبشكل جذري على احلام الألمان وأعاد إلى أذهانهم كوابيس الخسارة أمام إنجلترا في 1966 وأمام ايطاليا في 1982 وأمام الارجنتين في 1986 وأمام البرازيل في 2002 كل هذه اللقاءات كانت تعني لهظ النكسة بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

بهذا الهدف الجميل المتقن والذي جاء من جملة تكتيكية سريعة وخاطفة فتح دل بييرو ملف الذكريات الأليمة في مخلية الألمان والتي تضاهي في سوادها مشاهد الحرب العالمية الأولى والثانية والتي تترجم معاني الدمار خاصة وأن ألمانيا هي من كانت صاحبة الأرض والجمهور.

وهذا ما زاد من جمالية الهدف في نظر المشجع الرياضي عموما والايطالي خصوصا لأنه سجل في ظروف خاصة أمام خصم تقليدي وفي ملعب تاريخي وفي محطة حاسمة من بطولة في الأهم في تاريخ كرة القدم.

جميع الحقوق محفوظة للاستاذ :زيتوني إسماعيل

شاهد أيضاً

رياض محرز يرفض الاستبدال ويغادر غاضبًا بعد إهدار ركلة جزاء مع الأهلي السعودي

رياض محرز يرفض الاستبدال ويغادر غاضبًا بعد إهدار ركلة جزاء مع الأهلي السعودي

أخبار بلا حدود- في مباراة مثيرة بين الأهلي السعودي وبرسيبوليس الإيراني، تعرض النجم الجزائري رياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!