أشهر طرد في تاريخ المونديال

أشهر طرد في تاريخ المونديال
 
  • أشهر طرد في تاريخ المونديال

كثيرة هي حالات الطرد في تاريخ كأس العالم منذ بدايتها وحتى في الدورات التي شاهدتها.

وتعددت اسباب الطرد فمنها من جاء نتاج تراكم البطاقات ومنها من جاء بشكل مباشرة بسبب تدخل خشن.

حتى أن هذه الحالات توزعت على مراحل بطلولة كأس العالم سواء في مرحلة المجموعات أو في الأدوار الإقصائية.

ولكن يبقى اشهر طرد في تاريخ كأس العالم والدورات التي شاهدتها هو الكرت الأحمر الذي تحصل عليه زيدان في نهائي كأس العالم 2006 في اللقاء الذي جمع بين فرنسا وإيطاليا.

افضل لاعب في تلك الدورة ومسجل هدف السبق في اللقاء النهائي بطريقة رائعة جدا يمكن وصفها بالتحفة خاصة وأن حارس ايطاليا هو العملاق بوفون.

زيدان الذي كان عصب منتخب الديكة ومحركه الحقيقي وحامل آمال الفرنسيين فعل ما لم يكن في الحسبان ووقع في فخ الايطالي ماتيرازي الذي تعمد استفزازه لعله يتمكن من طرده لأنه يعرف جيدا معنى استمرار زيدان داخل أرضية الميدان.

دار حوار بين اللاعبين في أكثر من مرة دون أن يفهم أحد فحوى الكلام ، تطور بعدها الأمر إلى مشادات كلامية ظهر فيه الغضب على زيزو جليا.

واللقاء يلفظ انفاسه الأخيرة ومع تبقي عشر دقائق على نهاية الشوط الإضافي الثاني واللقاء ، والذي يعني توجه المنتخبين إلى ضربات الجزاء لحظتها حدث اشهر طرد في تاريخ كأس العالم.

بعد هجمة للمنتخب الفرنسي تمكن الدفاع الايطالي من صدها هم زيدان بالرجوع إلى وسط الميدان بغية الدفاع وإعادة تنظيم الصفوف وإذا بالمدافع الايطالي ماتيرازي يوجه وابلا من الشتائم للفرنسي ، والذي لم يتوانى لحظة وقام بنطح الايطالي حيث أوقعه أرضا في مشهد خالد في تاريخ كرة القدم.

الحكم الأرجنتيني هوارسيو أليزوندو وبعد أن استشار الحكم الرابع حول حيثيات الجريمة قام بتوجيه الكرت الاحمر للنجم الفرنسي وافضل لاعب في الدورة حينها.

في حادثة أشعلت فتيل التصريحات واشغلت الرأي العام العالمي حتى أنها طغت على خبر تتويج ايطاليا بكأس العالم.

نظرا لأن من طرد هو زيدان والحادثة وقعت في النهائي وفي دقائقه الأخيرة والسبب بقي مجهول لمدة حتى تم الكشف عنه بعد ذلك حيث أن الايطالي تعرض لبعض الأمور الشخصية تتعلق بالنجم الفرنسي ولا ننسى أن الإعلام الفرنسي القوي القى بثقله في القضية.

زيدان المعروف بحدة طبعه طيلة مسيرته الكروية خاصة وأنه طرد قلبها وبالضبط في كأس العالم 1998 بعد أن اعتدى على اللاعب السعودي فؤاد أنور.

إلا أن حادثة ملعب برلين الأولمبي في ألمانيا كانت الأشهر في تاريخ كرة القدم ولم تقتصر فقط على بطولات كأس العالم.

جميع الحقوق محفوظة للاستاذ :زيتوني إسماعيل

شاهد أيضاً

رياض محرز يرفض الاستبدال ويغادر غاضبًا بعد إهدار ركلة جزاء مع الأهلي السعودي

رياض محرز يرفض الاستبدال ويغادر غاضبًا بعد إهدار ركلة جزاء مع الأهلي السعودي

أخبار بلا حدود- في مباراة مثيرة بين الأهلي السعودي وبرسيبوليس الإيراني، تعرض النجم الجزائري رياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!